Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 5818
Jumlah yang dimuat : 6999

تكون وجد بمعنى لقى وأصاب، ويكون انتصاب (أحرص الناس) على الحال، لكن لا يتم هذا إلا على رأي من يرى أن إضافة (أفعل التفضيل) ليست بمحضة، وهو قول الفارسي، وقد ذهب إلى ذلك من أصحابنا أبو الحسن بن عصفور.

البحر ١: ٣١٢.

تنصب مفعولين. الكشاف ١: ١٦٧، العكبري ١: ٣٠.

٢٤ - ستجدني إن شاء الله صابرا ١٨: ٦٩

٢٥ - ستجدني إن شاء الله من الصالحين ٢٨: ٢٧

٢٦ - ستجدني إن شاء الله من الصابرين ٣٧: ١٠٢

٢٧ - ثم يستغفر الله يجد الله غفورا رحيما ٤: ١١٠

٢٨ - من يعمل سوءًا يجز به ولا يجد له من دون الله وليا ولا نصيرا ٤: ١٢٣

٢٩ - ألم يجدك يتيما فآوى ٩٣: ٦

٣٠ - الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والإنجيل ٧: ١٥٧

وتحتمل (وجد) أن تكون بمعنى علم في هذه المواضع:

١ - قالوا حسبنا ما وجدنا عليه آباءنا ٥: ١٠٤

وجد: بمعنى علم، والمفعول الثاني (عليه) أو بمعنى صادف، و (عليه) متعلق بالفعل أو حال من آباءنا. العكبري ١: ٢٨.

٢ - ونادى أصحاب الجنة أصحاب النار أن قد وجدنا ما وعدنا ربنا حقا ٧: ٤٤

حقًا: مفعول ثان أو حال. العكبري ١: ١٥٢.

٣ - فوجدناها ملئت حرسا شديدا وشهبا ٧٢: ٨

وجد: بمعنى صادف وأصاب، والجملة حالية أو متعدية لاثنين الثاني جملة (ملئت). البحر ٨: ٣٤٨، ٣٤٩.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?