Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 5867
Jumlah yang dimuat : 6999

٥ - ليبلوكم أيكم أحسن عملا ١١: ٧

٦ - سلهم أيهم بذلك زعيم ٦٨: ٤٠

سل: معلقة عن مطلوبها الثاني، لما كان السؤال سببًا لحصول العلم، ومطلوبها الثاني أصله أن يعدى بعن أو بالباء. البحر ٧: ٣١٥.

٧ - واسأل من أرسلنا من قبلك من رسلنا أجعلنا من دون الرحمن آلهة يعبدون ٤٣: ٤٥

الجملة في موضع نصب بعد إسقاط الخافض. البحر ٨: ١٩.

٨ - فاستفتهم ألربك البنات ولهم البنون ٣٧: ١٤٩

الجملة المقترنة بالهمزة في موضع مفعول مقيد بالجار. الدماميني ١: ٣٣.

قراءات باب ظن

١ - ولا يحسبن الذين كفروا سبقوا إنهم لا يعجزون ٨: ٥٩

قرأ ابن عامر وحمزة وحفص: (ولا يحسبن) بالياء.

أي حاسب، أو الرسول عليه السلام، أو المؤمن والمفعولان: الذين كفروا سبقوا جوزوا أن يكون (الذين كفروا) فاعلاً، والمفعول الأول محذوف، والثاني سبقوا أو تقدر (أن). وقال الزمخشري: قرأ حمزة ليست بنيره.

غيث النفع ١١٣، الشاطبية ١٤، النشر ٢: ٢٧٧، الإتحاف ٢٣٨، الكشاف ٢: ٢٣١.

٢ - لا تحسبن الذين كفروا معجزين في الأرض ٢٤: ٥٧

قرأ ابن عامر وحمزة ورويس (لا يحسبن) بالياء، أي حاسب، أو أحد، والموصول، ومعجزين مفعولاها.

وقال الفراء: المفعول الأول محذف، أي أنفسهم.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?