Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 589
Jumlah yang dimuat : 6999

٢ - {وقال إنما اتخذتم من دون الله أوثانا مودة بينكم} ٢٩: ٢٥.

في النشر ٢: ٣٤٣ «واختلفوا في {مودة بينكم} فقرأ ابن كثير وأبو عمرو والكسائي ورويس برفع مودة من غير تنوين، وخفض {بينكم} وكذا قرأ حمزة وحفص، وروح إلا أنهم نصبوا مودة.

وقرأ الباقون بنصبها منونة، ونصب {بينكم}».

برفع {مودة} تكون خبر إن، و ما موصولة بمعنى الذي، أو مصدرية أو {مودة} خبر مبتدأ محذوف، و ما كافة.

وبنصب {مودة}، ما كافة. البحر ٧: ١٤٨ - ١٤٩، العكبري ٢: ٩٥، البيان ٢: ٢٤٢ - ٢٤٣.

٣ - {قل إنما هو إله واحد} ٦: ١٩.

في العكبري ١: ١٣٣ «في ما وجهان:

أحدهما: هي كافة لإن عن العمل، فعلى هذا {هو} مبتدأ، و {إله} خبره و {واحد} صفة.

والثاني: أنها بمعنى الذي في موضع نصب بإن، و {هو} مبتدأ، و {إله} خبره، والجملة صلة ما و {واحد} خبر إن وهذا أليق بما قبله».

وقال أبو حيان ما كافة في قوله تعالى: {إنما هو إله واحد} ١٦: ٥١. البحر ٥: ٥٠١.

أنما

جاءت ما من أنما كافة في هذه المواضع:

٥: ٤٩، ٩٢، ٨: ٢٨، ١١: ١٤، ١٣: ٩، ١٤: ٥٢، ٢٣: ١١٥، ٣٨: ٢٤، ٧٠، ٥٧: ٢٠.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?