Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 5934
Jumlah yang dimuat : 6999

قرئ (صدقهم) بالنصب، وخرج على أنه مفعول لأجله، أو على إسقاط حرف الجر، أي يصدقهم، أو مصدر مؤكد أو مفعول به.

البحر ٤: ٦٣.

٢ - يؤمن بالله ويؤمن للمؤمنين ورحمة للذين آمنوا منك ٩: ٦١

قرأ أبي وعبد الله والأعمش وحمزة (ورحمة) بالجر عطفًا على (خير) وقرأ ابن أبي عبلة بالنصب مفعولاً من أجله حذف متعلقة، التقدير: ورحمة يأذن لكم، فحذف لدلالة (أذن خير). البحر ٥: ٦٣، الإتحاف ٢٤٣.

٣ - وجاءوا على قميصه بدم كذب ١٢: ١٨

قرأ زيد بن علي (كذبا) بالنصب، فاحتمل أن يكون مصدرًا في موضع الحال وأن يكون مفعولاً من أجله. البحر ٥: ٢٨٩.

وانظر المحتسب ١: ٣٣٥.

٤ - رحمة من ربك إنه هو السميع العليم ٤٤: ٦

رحمة: مصدر أو مفعول من أجله، وقرأ زيد بن علي والحسن بالرفع، أي تلك رحمة. البحر ٨: ٣٣.

٥ - ولا تقتلوا أولادكم خشية إملاق ١٧: ٣١

خشية، بالرفع بعضهم. ابن خالويه ٧٦.

٦ - وسخر لكم ما في السموات وما في الأرض جميعا منه ٤٥: ١٣

قراءة ابن عباس وعبد الله بن عمرو والجحدري وعبد الله بن غنيم بن عمير: (جميعا منه) منصوبة.

قال أبو الفتح: أما منه فمنصوب على المصدر بما دل عليه قوله تعالى {وسخر لكم ما في السموات وما في الأرض جميعا} لأن ذلك منه (عز اسمه) منة منه عليهم. المحتسب ٢: ٢٦٢.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?