Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 5963
Jumlah yang dimuat : 6999

{ولا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل} فهو أبلغ من أن يأتي النهي عن شيء لا يكون بينهم، لأن الفعل المنهي عنه لو وقع لكان ذلك مشتهرًا بينهم قد تواطؤا عليه وعلموا به، لأن ما تخلل أقواما يكون معروفًا عندهم. البحر ٢: ٢٣٨.

٢ - تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ٣: ٦٤

انتصاب الظرف بسواء. البحر ٢: ٤٨٣.

٣ - وجعلنا بينهم موبقا ١٨: ٥٢

الظاهر انتصاب (بينهم) على الظرف، وقال الفراء: البين هنا: الوصل، أي وجعلنا تواصلهم في الدنيا هلاكًا يوم القيامة، فعلى هذا يكون مفعولاً أولاً لجعلنا، وعلى الظرف يكون في موضع المفعول الثاني.

البحر ٦: ١٣٧، العكبري ٢: ٥٥، معاني القرآن للفراء ٢: ١٤٧.

٤ - حتى إذا بلغ بين السدين وجد من دونهما قوما ١٨: ٩٣

انتصب (بين) على أنه مفعول به لبلغ، كما ارتفع في (لقد تقطع بينكم) وانجر بالإضافة في (هذا فراق بيني وبينك) بين من الظروف المتصرفة ما لم تركب مع أخرى مثلها. البحر ٦: ١٦٣، العكبري ٢: ٥٧.

تحت

١ - من الظروف المكانية ما هو عادم التصرف كفوق وتحت، وعند، ولدى، مع ... الرضي ١: ١٧٣.

٢ - ذكر ابن مالك أن فوق وتحت لا يتصرفان أصلا. الهمع ١: ٢١٠.

قال أبو حيان: ونص على ذلك الأخفش ... لا يختلفون في نصب الفوق والتحت، لأنهما لم يستعملوها إلا ظرفًا، أو مجرورين بمن. الهمع ١: ٢١٠.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?