Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 6464
Jumlah yang dimuat : 6999

٥ - فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضًا ١٩٦:٢

أي محتاجًا إلى الحق. الجمل ١٥٦:١.

٦ - قَدْ كَانَ لَكُمْ آيَةٌ فِي فِئَتَيْنِ الْتَقَتَا فِئَةٌ تُقَاتِلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَأُخْرَى كَافِرَةٌ ١٣:٣

أي فئة مؤمنة، وفئة أخرى كافرة، فحذف من الأولى ما أثبت مقابله في الثانية، وحذف من الثانية ما أثبت نظيره في الأولى. البحر ٣٩٣:٢.

٧ - يا أهل الكتاب لستم على شيء حتى تقيموا التوراة والإنجيل ٦٨:٥

أي شيء يعتد به، أو مبالغة في النفي. البحر ٣٥١:٣، المغني: ٦٩٥.

٨ - وكم من قرية أهلكناها ٤:٧

أي من قرية عاصية. البحر ٢٦٨:٤

٩ - يا أيها الذين آمنوا إذا لقيتم فئة فاثبتوا ٤٥:٨

أي فئة كافرة. البحر ٥٠٢:٤

١٠ - هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ اللَّيْلَ لِتَسْكُنُوا فِيهِ وَالنَّهَارَ مُبْصِرًا ٦٧:١٠

التقدير: وجعل الليل مظلمًا لتسكنوا فيه، والنهار مبصرًا، لتتحركوا فيه. كل محذوف يدل على مقابله. البحر ١٧٧:٥.

١١ - أولئك لهم عقبى الدار ٢٢:١٣

أي عقبى الدار المحمودة. الجمل ٢٢:٢.

١٢ - وكان وراءهم ملك يأخذ كل سفينة غصبًا ٧٩:١٨

أي صالحة. البحر ١٥٤:٦، المغني ٦٩٤.

٤٤ - في آيات كثيرة يحتمل اسم الموصول المقرون بأل أن يكون نعتًا تابعًا لما قبله وأن يكون نعتًا مقطوعًا.

٤٥ - قطع النعت: يشترط لقطع النعت ألا يكون للتوكيد، كقوله تعالى: {نفخة واحدة}. الرضي ٢٩٢:١.

ولا يشترط تكرير النعت، خلافًا للزجاج، والآية {وامرأته حمالة الحطب} ترد عليه.

ويشترط في قطع نعت النكرة أن يسبق بنعت آخر، والأعرف أن يقترن نعت


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?