Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 6467
Jumlah yang dimuat : 6999

٥٥ - جاء النعت جملة اسمية والمبتدأ ضمير مرفوع في آيات كثيرة.

٥٦ - جاء النعت جملة اسمية والمبتدأ اسم ظاهر مرفوع في آيات كثيرة.

٥٧ - حذف العائد المنصوب من جملة الصلة أكثر من الصفة، وحذفه من الصفة أكثر من حذفه من الخبر. التسهيل ١٦٧.

٥٨ - حذف العائد المجرور بحرف الجر في بعض الآيات:

١ - واتقوا يومًا لا تجزي نفس عن نفس شيئًا ٤٨:٢، ١٢٣

يجوز أن يكون التقدير: لا تجزي فيه، فحذف حرف الجر، فاتصل الضمير، ثم حذف الضمير، فالحذف بالتدريج، أو عداه إلى الضمير أولاً اتساعًا.

البحر ١٨٩:١ - ١٩٠.

٢ - واخشوا يومًا لا يجزي والد عن ولده ٣٣:٣١

أي منه. البحر ٣٦٥:٨.

٥٩ - الزمان لا يكون صفة للجثث.

فقد كذب رسل من قبلك ١٨٤:٣

من قبلك: متعلق بالفعل، وليس صفة. العكبري ١٣٣:١.

٦٠ - جاء الظرف متعلقًا بمحذوف نعتًا في مواضع من القرآن، ولكن وقوع الجار والمجرور نعتًا هو الكثير المستفيض في القرآن.

ومواضع كثيرة يحتمل الجار والمجرور أن يكون صفة، وأن يكون متعلقًا بالفعل السابق وانظر أيضًا حديث حروف الجر في القسم الأول.

٦١ - في آيات كثيرة تحمل الجار والمجرور أن يكون نعتًا وأن يكون حالاً.

٦٢ - وفي آيات كثيرة يحتمل الاسم أن يكون نعتًا وأن يكون بدلاً.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?