Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 796
Jumlah yang dimuat : 6999

٤ - وبدأ خلق الإنسان من طين ثم جعله نسله من سلالة من ماء مهين ثم سواه ونفخ فيه من روحه ... ٣٢: ٧ - ٩.

في الدماميني ١: ٢٤٣ - ٢٤٤: «{ثم} الثانية بمعنى الواو. وأجيب بأن {سواه} معطوف على الجملة الأولى وهي (بدأ خلق الإنسان) وحينئذ فالترتيب متحقق ولا إشكال».

٥ - لخبير بصير ثم أورثنا الكتاب الذين اصطفيناه ٣٥: ٣١ - ٣٢.

في البحر ٧: ٣١٣: «{ثم} قيل: بمعنى الواو. وقيل: للمهلة إما في الزمان وإما في الإخبار».

٦ - أو مسكينا ذا متربة ثم كان من الذين آمنوا وتواصوا بالصبر ٩٠: ١٦ - ١٧.

في القرطبي ٨: ٧١٦١: «قيل: {ثم} بمعنى الواو». وهي للتفاوت عند الرضى ٢: ٣٤١، البحر ٨: ٤٨٦.

حذف المعطوف عليه

عطفت (ثم) على جملة محذوفه يدل عليها السياق في هذه المواضع:

١ - كذلك زينا لكل أمة عملهم ثم إلى ربهم مرجعهم ٦: ١٠٨.

معطوف على محذوف، أي فأتوه. الجمل ٢: ٧٥.

٢ - فانتظروا إني معكم من المنتظرين ثم ننجي رسلنا والذين آمنو ١٠: ١٠٢ - ١٠٣.

عطف على كلام محذوف يدل عليه (إلا مثل أيام الذين خلوا من قبلهم) التقرير: نهلك الأمم ثم ننجي. الكشاف ٢: ٢٠٥، البحر ٥: ١٩٤.

٣ - إنما بغيكم على أنفسكم متاع الحياة الدنيا ثم إلينا مرجعكم ١٠: ٢٣


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?