Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Az Ziyaadah wal Ihsan fii 'Ulumil Quran Halaman 1743 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Az Ziyaadah wal Ihsan fii 'Ulumil Quran- Detail Buku
Halaman Ke : 1743
Jumlah yang dimuat : 4234

الأحقاف: ٣٤ تفسد صلاته؛ لأن "بلى" إذا ذكرت عقيب النفي يراد به رد النفي والتصديق في الإثبات. و"نعم" يكون تصديقا في النفي. يقول الرجل ألم أعطك كذا؟ ألم أبعك هذا العبد بألف؟ إن قال: بلى، يكون ردا للنفي وتصديقا للإثبات، معناه: لا بل أعطيتني، ولا بل بعتني. وإذا قال نعم: يكون تصديقا في المنفي معناه: ما بعتني، ولا أعطيتني. فإذا اختلف المعنى اختلافا فاحشا تفسد صلاته.

قلت: سيأتي في بحث "الأدوات" تحقيق "نعم" و"بلى". و"نعم"- كما ذكره - تصديق للنفي و"بلى" تكذيب للنفي ورد له، غير أن الأمثلة المذكورة كلها إثبات لا نفي، و"نعم" و"بلى" يجاب بهما الإثبات، كما سيأتي تحقيقه في بحث الأدوات.

وإن أراد أن يقرأ كلمة فجرى على لسانه شطر كلمة أخرى فرجع وقرأ الأولى، أو ركع ولم يتم الشطران أو قرأ شطرا من كلمة لو أتمها تفسد صلاته، كما لو قرأ: {والتين والزيتون (١)} التين: ١ ووقف، ثم ابتدأ: {لقد خلقنا الإنسن} التين: ٤ لا تفسد صلاته. وكذا لو قرأ: {إن الذين ءامنوا وعملوا الصلحت} البينة: ٧ ووقف، ثم قرأ: {أولئك هم شر البرية} البينة: ٧. وإن لم يقف وقرأ موصولا إذا لم يغير الأولى


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?