Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 1060 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 1060
Jumlah yang dimuat : 1622

قوله تعالى: {وَهُوَ الْعَزِيزُ} ٢ قرأ قالون، وأبو عمرو، والكسائي، وأبو جعفر: بإسكان الهاء (١).

والباقون بالضم.

قوله تعالى: {اذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ} ٣ رسمت هذه التاء مجرورة.

ووقف عليها: ابن كثير، وأبو عمرو، والكسائي، ويعقوب بالهاء.

ووقف الباقون بالتاء، والوصل للجميع بالتاء (٢).

قوله تعالى: {هَلْ مِنْ خَالِقٍ غَيْرُ اللَّهِ} ٣ قرأ حمزة، والكسائي، وأبو جعفر، وخلف: بخفض الراء (٣).

والباقون بالرفع (٤).


(١) سبق توضيح ما في {وَهُوَ} {فَهُوَ} {وَهِىَ} {فَهِىَ} {لَهِىَ} قبل صفحات قليلة (انظر: إتحاف فضلاء البشر ص ١٣٢، الكشف عن وجوه القراءات ١/ ٢٣٤، التيسير ص ٧٢، النشر ٢/ ٢٠٢، حجة القراءات ص ٩٣).
(٢) الوقف على المرسوم متفق عليه ومختلف فيه، والمختلف فيه انحصر في خمسة أقسام، منها: {نِعْمَتَ} في أحد عشر موضعًا الآية ٢٣١ ثاني البقرة وفي المائدة: ١١، وآل عمران: ١٠٣، وثاني إبراهيم: ٢٨ - ٣٤، وثالثها وثاني النحل: ٥٣ - ٧١ - ٧٢ - ٨٣، وثالثها ورابعها وفي لقمان: ٣١، وفاطر: ٣، والطور: ٢٩، قال ابن الجزري:
كهاء أنثى كتبت تاء فقف
بالها (ر) جا (حق) وذات بهجه … واللات مع مرضات ولات (ر) جه
(التيسير ص ٦٠، شرح طيبة النشر ٣/ ٢٢٥، ٢٢٦، إتحاف فضلاء البشر في القراءات الأربعة عشر ١/ ص ١٣٧).
(٣) وحجة من قرأ بخفض "غير"، جعلاه نعتًا لـ {خَالِقٍ} على اللفظ، و، {يَرْزُقُكُمْ} خبر الابتداء، وهو {خَالِقٍ}، لأن {مِنْ} زائدة، دخلت على الابتداء للتأكيد والعموم، ويجوز أن يكون الخبر محذوفًا، أي: هل خالق رازق غير الله موجود، قال ابن الجزري:
… غير اخفض الرفع (ثـ) ـبا (شفا)
(٤) وحجة من قرأ برفع {غَيْرُ}: أنهم جعلوه نعتًا لـ {خَالِقٍ}، على الموضع، لأن {مِنْ} زائدة، والتقدير: هل خالق غير الله، ويكون الخبر {يَرْزُقُكُمْ} أو يكون محذوفًا، أي: هل خالق غير الله موجود، ويجوز أن ترفع {غَيْرُ} على أنه خبر الخالق، لأن {خَالِقٍ} مبتدأ، والقراءتان بمعنى واحد (النشر ٢/ ٣٥١، =


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?