Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 1254 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 1254
Jumlah yang dimuat : 1622

الموحدة بعد المثناة، وبعد الموحدة ياء تحتية بعدها نون، من البيان (١).

قوله تعالى: {تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ} ٩ قرأ نافع، وابن كثير، وأبو عمرو، وأبو جعفر، ورويس: بتسهيل الهمزة الثانية المكسورة بعد تحقيق الأولى المفتوحة بين الهمزة والياء، والباقون بتحقيقهما.

قوله تعالى: {فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ} ١٠ قرأ يعقوب بكسر الهمزة وإسكان الخاء وبعد الواو المفتوحة تاء فوقية مكسورة (٢) والباقون بفتح الهمزة وفنح الخاء وبعد الواو ياء تحتية ساكنة (٣).

قولد نعالى: {وَلَا تَلْمِزُوا} ١١ قرأ يعقوب بضم الميم (٤)، والباقون


= … ... … تثبتوا شفا من الثبت معا
مع حجرات ومن البيان عن … سواهم
(إتحاف فضلاء البشر ١/ ٢٤٤، حجة القراءات لابن زنجلة ١/ ٢٠٩، شرح طيبة النشر ٤/ ٢١١، شرح شعلة ص ٣٤٢، إعراب القراءات ١/ ١٣٦).
(١) وحجة من قرأ بالياء والنون؛ أي فافصحوا وكشفوا وحجتهم قول رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "ألا إن النبين من الله والعجلة من الشيطان فتبينوا" وحجة من قرأ بالياء أنه لما كان معنى الآية: افحصوا عن أمر من لقيتموه، واكشفوا عن حاله قبل أن تبطشوا بقتله، حتى تتبين لكم حقيقة ما هو عليه من الدين حمل على التبين، لأنه به يظهر الأمر، وأيضًا فإن التبين مع التثبت، لأن كل من تبين أمرًا فليس يتبينه إلا بعد تثبت، ظهر له ذلك الأمر أو لم يظهر له، لابد من التثبت مع التبين، ففي التبين معنى التثبت، وليس كل من تثبت في أمر تبينه. قد يتثبت ولا يتبين له الأمر، فالتبين أعم من التثبت في المعنى لاشتماله على التثبت، وقد جاء عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: "التبين من الله والعجلة من الشيطان، فتبينوا"، ولأن بها قرأ أبو عبد الرحمن والحسن وأبو جعفر وشيبة والأعرج وقتادة وابن جبير، وهو اختار أبي حاتم وأبي عبيد. وقرأ ابن مسعود وابن وثاب وطلحة والأعمش وعيسى بالثاء، وهو اختيار الطبري (الكشف عن وجوه القراءات ١/ ٣٩٤ - ٣٩٥، حجة القراءات لابن زنجلة ١/ ٢٠٩، شرح طيبة النشر ٤/ ٢١١، شرح شعلة ص ٣٤٢، إعراب القراءات ١/ ١٣٦).
(٢) قرأ يعقوب {بين إخوتكم} بكسر الهمزة وإسكان الخاه وتاء مكسورة بعد الواو، على أنه جمع أخ، قال ابن الجزري:
إخوتكم جمع مثناه ظمى
(النشر ٢/ ٣٧٦، شرح طيبة النشر ٦/ ١٥، المبسوط ص ٤١٢، الغاية ص ٢٦٤).
(٣) وذلك على أنها تثنية أخ.
(٤) قال ابن الجزري: =


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?