Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 1272 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 1272
Jumlah yang dimuat : 1622

والباقون بألف بعد الياء التحتية وكسر التاء الفوقية بعد الألف؛ جمعًا (١).

قوله تعالى: {وَمَا أَلَتْنَاهُمْ} الطور: ٢١ قرأ ابن كثير: بكسر اللام (٢)، والباقون بفتحها (٣).

وَرُوِيَ عن قنبل حذف الهمزة (٤)، والباقون بإثباتها.

قوله تعالى: {لَا لَغْوٌ فِيهَا وَلَا تَأْثِيمٌ} الطور: ٢٣ قرأ ابن كثير، وأبو عمرو، ويعقوب: بنصب الواو والميم من غير تنوين (٥)، والباقون برفعهما مع التنوين، وأبدل الهمزة الساكنة ألفًا: ورش، وأبو جعفر، وأبو عمرو، بخلاف عنه.

قوله تعالى: {وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ} الطور: ٢٤ قرأ حمزة، ويعقوب: بضم الهاء (٦)،


(١) وحجتهم أن الذريات الأعقاب المتناسلة وأنها إذا كانت كذلك كانت أكثر من الذرية واحتج أبو عمرو في ذلك عند قوله {هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ} أن الذرية ما كان في حجورهم وأن الذريات ما تناسل بعدهم وأحال أن تكون ذريات بقد قوله قرة أعين وقال لأن الإنسان لا تقر عينه بما كان بعده (شرح طيبة النشر ٤/ ٣١٥، حجة القراءات لابن زنجلة ١/ ٣٠١، النشر ٢/ ٢٧٣، الغاية ص ١٥٩، زاد المسير ٣/ ٢٨٤).
(٢) قال ابن الجزري:
واكسر (د) فا
بكسر اللام، لغةٌ فيه، ويقال: أَلِت يَألَت إلتًا إذا نقص كعلمِ يعلَم عِلمًا.
(٣) ووجه من قرأ بفتح اللام: أنه لغةٌ فيه، يقال: ألَت يألِت كضرَب يضرِب، ويقال فيه أيضًا: لات يَليت ككال يكيل (شرح طيبة النشر ٤/ ٣١٥، النشر ٢/ ٢٧٣، الغاية ص ١٥٩، زاد المسير ٣/ ٢٨٤، الكشف عن وجوه القراءات ٢/ ٢٩١).
(٤) وذلك من طريق ابن شنبوذ وهي رواية الحلواني عن القواس، قال ابن الجزري:
لام ألتنا حذف همز خلف (ز) م
(النشر ٢/ ٣٧٧، شرح طيبة النشر ٦/ ٢٣، الغاية ص ٢٦٥، السبعة ص ٦١٣، غيث النفع ص ٣٥٩، المبسوط ص ٤١٦).
(٥) قال ابن الجزري:
بيع خلة ولا شفاعة لا بيع لا خلال لا … ثأثيم لا لغو (مدا) (كنز)
ووجه قراءتهم: أنها على أن لا نافية للجنس تعمل عمل إنَّ.
(انظر: المبسوط ص ١٢٩، وشرح طيبة النشر ٤/ ٢٠، والنشر ٢/ ٢١١، وإتحاف فضلاء البشر ص ١٣٤).
(٦) قرأ يعقوب وحمزة {عَلَيْهِمْ} و {إِلَيْهِمْ} و {لَدَيْهِمْ} بضم كسر الهاء في الثلاث حال وصله ووقفه، ويفهمان من إطلاقه إذا كانت لجمع مذكر ولم يتلها ساكن علم مما بعد، قال ابن الجزري: =


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?