Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 1356
Jumlah yang dimuat : 1622

قوله تعالى: {خُشُبٌ} ٤ قرأ أبو عمرو، والكسائي، وقنبل -بخلاف عنه-: بإسكان الشين (١)، والباقون بالرفع (٢).

قوله تعالى: {يَحْسَبُونَ} ٤ قرأ ابن عامر، وعاصم، وحمزة، وأبو جعفر: بفتح السين (٣)، والباقون بالكسر.

قوله تعالى: {عَلَيْهِمْ} ٤ قرأ حمزة، ويعقوب بضم الهاء (٤)، والباقون بالكسر.

قوله تعالى: {أَنَّى يُؤْفَكُونَ} ٤ قرأ حمزة، والكسائي، وخلف: بالإمالة محضة (٥).

وقرأ نافع (٦)، وأبو عمرو بالفتح وبين اللفظين (٧)، والباقون بالفتح.


(١) أسكن الشين من {خُشُبٌ} أبو عمرو والكسائي، واختلف عن قنبل؛ فروى ابن مجاهد عنه الإسكان، وروى ابن شنبوذ عنه الضم، قال ابن الجزري:
وخشب (حـ) ـط (ر) ها (ز) د خلف
ووجه قراءة من قرأ بإسكان الشين: أن ذلك استخفافًا.
(إتحاف فضلاء البشر في القراءات الأربعة عشر ١/ ١٨٤، شرح طيبة النشر ٤/ ٣٥).
(٢) وحجة من قرأ بالضمّ، أن ذلك هو الأصل، لأن الواحد خشَبة والجمع خشُب كـ"بَدَنَة وبُدُن، وأَسَد وأُسُد" والإسكان حسَن، والضمّ لغة أهل الحجاز (النشر ٢/ ٢١١٦، حجة القراءات ص ٧٠٩، السبعة ص ٦٣٦).
(٣) قال ابن الجزري:
ويحسب مستقبلًا بفتح سين (كـ) ـتبوا … (فـ) ـي (نـ) ص (ثـ) بت
ووجه الفتح القياس وهي لغة تميم.
(شرح طيبة النشر ٤/ ١٣٢، النشر ٢/ ٢٣٦، المبسوط ص ١٥٤، زاد المسير ١/ ٣٢٨).
(٤) سبق قريبًا.
(٥) وهي في ثمانية وعشرين موضعًا للاستفهام، وضابطها أن يقع بعدها حرف من خمسة أحرف تجمعها (شليت) (إتحاف فضلاء البشر ص ١٥٧).
(٦) هي قراءة ورش من طريق الأزرق عنه فعنه.
(٧) من رواية الدوري فقط، قال ابن الجزري:
وأنى ويلتى يا حسرتى الخلف (طـ) ـوى


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?