Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 228 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 228
Jumlah yang dimuat : 1622

وحمزة، والكسائي (١) بضم الهاء والميم. والباقون بكسر الهاء، وضم الميم.

قوله تعالى: {عَلَيْهِمُ الْمَسْكَنَةُ} ١١٢ قرأ أبو عمرو - في الوصل - بكسر الهاء والميم (٢)، وحمزة، والكسائي (٣) بضم الهاء والميم. والباقون بكسر الهاء، وضم الميم.

وأما في الوقف: لحمزة ضم الهاء.

قوله تعالى: {وَيُسَارِعُونَ} ١١٤ قرأ الدوري - عن الكسائي - بالإمالة (٤). وقرأ الباقون بالفتح.

قوله تعالى: {وَمَا يَفْعَلُوا مِنْ خَيْرٍ فَلَنْ يُكْفَرُوهُ} ١١٥ قرأ حمزة، وحفص، والكسائي، وخلف بالياء التحتية على الغيبة فيهما (٥). وقرأ الباقون بالتاء الفوقية على الخطاب (٦).

وابن كثير على أصله بوصل الهاء في الوصل بالواو (٧).


= ١/ ٢٧٢، والسبعة لابن مجاهد ص: ١٠٨، والتبصرة ص: ٢٥١).
(١) وكذا يعقوب.
(٢) مثل {عليهم الذلة}.
(٣) وكذا يعقوب.
(٤) وروى أبو عمر الدوري عن الكسائى قوله: {وسارعوا} و {يسارعون} و {نسارع لهم} المؤمنون ٥٦ بالإمالة وروى غيره عن الكسائى بغير إمالة (السبعة في القراءات لابن مجاهد البغدادي ج ١/ ص ٢١٦، إتحاف فضلاء البشر ص ٢٣٢).
(٥) وكذا الدوري عن أبي عمرو بخلفه وقد أغفله المصنف، وحجة من قرأ بالياء وجه الخطاب إلى الغيب وأدخل الحاضرن في الجملة ولهذا المعنى كان أبو عمرو يخير بينهما، وحجتهم قوله قبلها {من أهل الكتاب أمة قائمة يتلون آيات الله آناء الليل وهم يسجدون. يؤمنون بالله واليوم الآخر}، وكذلك {وما يفعلوا من خير} أي هولاء المذكورون وسائر الخلق داخل معهم، قال ابن الجزري:
ما يفعلو لن يكفرو اصحب طلا خلفا
(٦) وحجتهم قوله قبلها {كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله} {وما يفعلوا من خير فلن يكفروه} أيها المخاطبون بهذا الخطاب، قال ابن مجاهد في السبعة في القراءات ص ٢١٥: وكان أبو عمرو لا يبالي كيف قرأهما بالياء أو بالتاء، وقال علي بن نصر عن هارون عن أبي عمرو بالياء ولم يذكر التاء، وكان حمزة والكسائى وحفص عن عاصم يقرءونهما بالياء (إتحاف فضلاء البشر ١/ ص ٢١٦ وحجة القراءات لابن زنجلة ج ١/ ص ١٧١).
(٧) ولا يؤخذ هذا إلا من أفواه المشايخ.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?