Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 406 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 406
Jumlah yang dimuat : 1622

والباقون بالتاء الفوقية والتشديد (١). ومن خفف سكن الفاء، ومن شدد فتح الفاء.

قوله تعالى: {مِنْ تَحْتِهِمُ الْأَنْهَارُ} ٤٣ قرأ أبو عمرو (٢) بكسر الهاء والميم. وقرأ حمزة، والكسائي، وخلف بضمهما. والباقون بكسر الهاء وضم الميم؛ هذا في حال الوصل. وأما في الوقف: فالجميع بكسر الهاء، وإسكان الميم (٣).

قوله تعالى: {هَدَانَا} ٤٣ قرأ حمزة، والكسائي، وخلف بالإمالة محضة (٤) ونافع بالفتح وبين اللفظين (٥). والباقون بالفتح.

قوله تعالى: {وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ} ٤٣ قرأ حمزة، والكسائي، وخلف بالإمالة محضة، ونافع بالفتح وبين اللفظين (٦). والباقون بالفتح.

قوله تعالى: {وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ} {٤٣} قرأ ابن عامر بغير واو قبل "ما" (٧). والباقون


= قوله {يوم تبيض وجوه وتسود وجوه} ولو ذكر أما وأنث فعل اللحوم كان جائزا حسنًا (حجة القراءات لابن زنجلة ١ ص ٢٨٢، النشر ٢/ ٢٦٨، المبسوط ص ٢٠٨، التيسير ١٠٩، شرح طيبة النشر ٤/ ٢٩٥، السبعة ص ٢٧٩).
(١) فأما التشديد فإنه من التفتيح مرة بعد مرة أخرى، وهذا هو المختار، لأنها جماعة وحجتهم قوله: {مفتحة لهم الأبواب} ولم يقل مفتوحة وقال: {وغلقت الأبواب} ومن خفف دل على المرة الواحدة، ومعنى قوله: {لا تفتح لهم أبواب السماء) أي لا يستجاب لهم دعاؤهم ففتح لهم أبواب السماء وقد ذكرت في تفسير القرآن (حجة القراءات لابن زنجلة ١/ ص ٢٨٢، النشر ٢/ ٢٦٨، المبسوط ص ٢٠٨، التيسير ص ١٠٩، شرح طيبة النشر ٤/ ٢٩٥، السبعة ص ٢٧٩).
(٢) وكذا يعقوب، وقد أغفله المؤلف.
(٣) سبق بيانها في {عليهم}.
(٤) هناك قاعدة مطردة؛ وهي أن حمزة والكسائي وخلف البزار أمالوا جميع الألفات المنقلبة عن ياء، وما كان منها على وزن فعلى مثلثة الفاء، وما كان منها على وزن فعالى بضم الفاء وفتحها، وقد ذكرنا ذلك قبل قليل (النشر ٢/ ٣٥، ٣٦، وشرح طيبة النشر ٣/ ٥٥، ٥٦).
(٥) هي رواية ورش من طريق الأزرق عنه فعنه.
(٦) هي رواية ورش من طريق الأزرق منه فعنه.
(٧) قال ابن الجزري:
واو وما احذف (كـ) ــم
والحجة لمن طرحها أنه ابتدأ الكلام فلم تحتج إليها وكذلك هي في مصاحف أهل الشام بغير واو.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?