Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 405 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 405
Jumlah yang dimuat : 1622

قوله تعالى: {وَلَكِنْ لَا تَعْلَمُونَ} ٣٨ قرأ شعبة بياء الغيبة (١).

والباقون بتاء الخطاب (٢).

قوله تعالى: {أُولَاهُمْ} ٣٩ قرأ حمزة، والكسائي، وخلف بالإمالة محضة (٣).

ونافع بالفتح وبين اللفظين (٤). وأبو عمرو بين بين. والباقون بالفتح.

قوله تعالى: {لِأُخْرَاهُمْ} ٣٩ قرأ أبو عمرو، وحمزة، والكسائي، وخلف بالإمالة محضة (٥). وقرأ ورش من طريق الأزرق بالإمالة بين بين. وقالون بالفتح وبين اللفظين (٦). والباقون بالفتح.

قوله تعالى: {لَا تُفَتَّحُ لَهُمْ} ٤٠ قرأ أبو عمرو بتاء التأنيث والتخفيف (٧). وقرأ حمزة، والكسائي، وخلف بياء الغيبة والتخفيف (٨).


(١) ووجه غيب {يعلمون} حمله على لفظ كل فريق، قال ابن الجزري:
يعلموا الرابع (صـ) ف
(النشر ٢/ ٢٦٨، المبسوط ص ٢٠٨، التيسير ص ١٠٩، شرح طيبة النشر ٤/ ٢٩٥، السبعة ص ٢٧٩).
(٢) أي ولكن لا تعلمون أيها المخاطبون ما لكل فريق منكم من العذاب، ويجوز والله أعلم ولكن لا تعلمون يا أهل الدنيا مقدار ذلك، ووجه الخطاب: حمله على السائل؛ أي لكل منكم (النشر ٢/ ٢٦٨، المبسوط ص ٢٠٨، التيسير ص ١٠٩، شرح طيبة النشر ٤/ ٢٩٥، السبعة ص ٢٧٩، حجة القراءات لابن زنجلة ١/ ص ٢٨١).
(٣) سبق بيانه قبل صفحات قليلة.
(٤) هي رواية ورش من طريق الأزرق عنه فعنه.
(٥) ينطبق عليها ما قيل في {أولاهم}.
(٦) ما ذكره المؤلف عن قالون غير صحيح ولا يقرأ له به من النشر.
(٧) ووجه تأنيث يفتح: تأويل الجمع والجماعة، وتخفيفه على الأصل، وحجة التاء قوله: {وفتحت أبوابها} ذهبوا إلى جماعة الأبواب (النشر ٢/ ٢٦٨، المبسوط ص ٢٠٨، التيسير ص ١٠٩، شرح طيبة النشر ٤/ ٢٩٥، السبعة ص ٢٧٩، حجة القراءات لابن زنجلة ١/ ص ٢٨١).
(٨) قال ابن الجزري:
يفتح في (ر) وى و (حـ) ز (شفا) يخف
واو
ووجه قراءة الياء: أنه لما فصل بين المؤنث وبين فعله بفاصل صار الفاصل كالعوض من التأنيث والتذكير والتأنيث في هذا النوع قد جاء بهما التنزيل فمن الأول قوله {لن ينال الله لحومها ولا دماؤها} ومن التأنيت=


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?