Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 424 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 424
Jumlah yang dimuat : 1622

القاف، وتخفيف التاء الفوقية (١) والباقون بضم النون، وفتح القاف، وكسر التاء الفوقية مع التشديد (٢).

قوله تعالى: {عَلَيْهِمُ الطُّوفَانَ} ١٣٣ {عَنْهُمُ الرِّجْز} ١٣٤ قرأ حمزة، والكسائي، وخلف، ويعقوب في الوصل بضم الهاء والميم. وقرأ أبو عمرو بكسر الهاء والميم. والباقون بكسر الهاء وضم الميم (٣).

قوله تعالى: {كَلِمَتُ رَبِّكَ الْحُسْنَى} ١٣٧ رسمت "كلِمَت" بالتاء المجرورة، ولم يقرأ أحد بالجمع، واتفقوا على قراءتها بالإفراد، وإنما اختلفوا في الوقف عليها، فوقف ابن كثير، وأبو عمرو، والكسائي، ويعقوب بالهاء. والباقون بالتاء؛ اتّباعًا للرّسْم (٤).

قوله تعالى: {يَعْرِشُونَ} ١٣٧ قرأ ابن عامر، وشعبة بضم الراء. والباقون بالكسر (٥).

قوله تعالى: {يَعْكُفُونَ} ١٣٨ قرأ حمزة، والكسائي، وخلف - بخلاف عن إدريس -


(١) قال ابن الجزري:
واشدده واكسر ضمه (كنز) (حما) … سنقتل اضمما ............
الحجة لمن خفف أنه أراد فعل القتل مرة واحدة ودليله قوله تعالى {واقتلوهم حيث ثقفتموهم}، (التيسير ص ١١٢، شرح طيبة النشر ٤/ ٣٠٤، النشر ٢/ ٢٧١، المبسوط ص ٢١٣، إعراب القرآن ١/ ٢٠١، شرح شعلة ص ٣٩٥).
(٢) الحجة لمن شدد أنه أراد تكرير القتل بأبناء بعد أبناء ودليله قوله {وقتلوا تقتيلًا} (التيسير ص ١١٢، شرح طيبة النشر ٤/ ٣٠٤، النشر ٢/ ٢٧١، المبسوط ص ٢١٣، إعراب القرآن ١/ ٢٠١، شرح شعلة ص ٣٩٥).
(٣) سبق الكلام على {عليهُمُ} بضم الهاء والميم والواو التي بعد الميم قبل قليل بما أغنى عن إعادته هنا.
(٤) سبق بيان ذلك في الآية ٥٤ من هذه السورة (وانظر: التيسير ص ٦٠، شرح طيبة النشر ٣/ ٢٢٥، ٢٢٦، إتحاف فضلاء البشر في القراءات الأربعة عشر ١/ ص ١٣٧).
(٥) قال ابن الجزري:
يعرشوا … معا بضم الكسر (صـ) ـــاف (كـ) ـــمشوا
وهما لغتان والحجة لذلك أن كل فعل انفتحت عين ماضيه جاز كسرها وضمها في المضارع قياسًا إلا أن يمنع السماع من ذلك وما كانت عن ماضيه مضمومة لزمت الضمة عين مضارعه إلا أن يشذ شيء من الباب فلا حكم للشاذ فالأصل ما ذكرته (التيسير ص ١١٢، شرح طيبة النشر ٤/ ٣٠٥، النشر ٢/ ٢٧١، المبسوط ص ٢١٣، إعراب القرآن ١/ ٢٠١، شرح شعلة ص ٣٩٥).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?