Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 426 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 426
Jumlah yang dimuat : 1622

ألف قبل العين (١). والباقون بالألف (٢).

قوله تعالى: {رَبِّ أَرِنِي} ١٤٣ قرأ ابن كثير، ويعقوب بإسكان الراء، واختلف عن أبي عمرو: بين السكون واختلاس الكسرة (٣). وقرأ الباقون بكسر الراء.

قوله تعالى: {لَنْ تَرَانِي .... فَسَوْفَ تَرَانِي} ١٤٣ رسمت بالياء التحتية بعد النون، فكل القراء يقف بالياء، ويصل بالياء، لإثباتها في المرسوم.

قوله تعالى: {وَلَكِنِ انْظُرْ} ١٤٣ قرأ أبو عمرو، وعاصم، وحمزة، وابن ذكوان - في الوصل - بكسر النون بعد الكاف.

والباقون بالضم (٤).

قوله تعالى: {جَعَلَهُ دَكًّا} ١٤٣ قرأ حمزة، والكسائي، وخلف بالمد على الألف، وهمزة مفتوحة من غير تنوين (٥).


(١) فيصير النطق {وَعَدْنَا} بقصر الألف من الوعد. قال ابن الجزري في النشر (٢/ ٢١٢): واتفقوا على قراءة {أفمن وعدناه} في القصص بغير ألف لأنَّه غير صالح لهما، وكذا في حرف الزخرف. واحتج من قرأ بغير ألف بأن المواعدة إنما تكون بين الآدميين وأما الله عز وجل فإنه المتفرد بالوعد والوعيد ويقوي هذا قوله تعالى: {إن الله وعدكم وعد الحق} قال ابن الجزري:
واعدنا اقصرا … مع طه الاعراف (حـ) ــلا (ظ) ــــلم (ثـ) ـــرا
(٢) واحتجَّ من قرأ بالألف بأن المواعدة كانت من الله ومن موسى، فكانت من الله: أنه واعد موسى لقاءه على الطور ليكلمه ويكرمه بمناجاته، وواعد موسى ربه المصير إلى الطور لما أمره به (انظر: شرح طيبة النشر ٤/ ٢٥، الكشف عن وجوه القراءات ١/ ٢٤٠، زاد المسير ١/ ٧٩، المستنير ص: ١٢٩).
(٣) اختلف في راء {أرنا} و {أرني} حيث وقعا فابن كثير وأبو عمرو بخلف عنه وكذا يعقوب بإسكانها للتخفيف. والوجه الثاني لأبي عمرو من روايتيه هو الاختلاس جمعًا بين التخفيف والدلالة، قال في النشر: وكلاهما ثابت من كل من الروايتين، وبعضهم روى الاختلاس عن الدوري والإسكان عن السوسي كالشاطبي. وقرأ ابن ذكوان وهشام من غير طريق الداجوني وأبو بكر بإسكانها في فصلت وبالكسر الكامل في غيرهما. وبه قرأ الباقون في الكل وتقدم ضم هاء {فيهُم} و {يزكيهُم) ليعقوب و {عليهُم} لحمزة وكذا إمالة الدنيا. قال ابن الجزري:
… أرنا أرني اختلف … مختلسًا (حـ) ــــز وسكون الكسر (حق)
(إتحاف فضلاء البشر في القراءات الأربعة عشر ١/ ص ١٩٣).
(٤) سبق بيانه (التيسير ص ٧٢، إتحاف فضلاء البشر في القراءات الأربعة عشر ١/ ص ١٩٨، السبعة ص ١٧٤).
(٥) قال ابن الجزري:=


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?