Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 519 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 519
Jumlah yang dimuat : 1622

وروى - أيضًا - عن ابن ذكوان بإسكان التاء، وفتح الباء الموحدة، وهو ضعيف جدًّا (١).

قوله تعالى: {قَالَ آمَنْتُ أَنَّهُ} ٩٠ قرأ حمزة، والكسائي، وخلف: "إِنَّهُ" بكسر الهمزة (٢).

والباقون بالفتح (٣).

قوله تعالى: {بَنُو إِسْرَائِيلَ} ٩٠ قرأ أبو جعفر بتسهيل الهمزة من "إسْرَائيل"، مع المد والقصر (٤). وعن ورش في الهمزة المد والقصر (٥).

قوله تعالى: {آلْآنَ وَقَدْ عَصَيْتَ} ٩١ اتفق القراء على همزة الوصل التي بين همزة الاستفهام وبين لام التعريف في البدل وفي التسهيل. ونقل نافع، وأبو جعفر - بخلاف


(١) قوله ضعيف هو كلام خطأ، فهدا الوجه لا يعتد به، ولا تجوز القراءة به.
(٢) قال ابن الجزري:
.............. وأنه (شفا) فاكسر
الحجة لمن كسر أنه جعل تمام الكلام عند قوله تعالى آمنت ثم ابتدأ "إن" فكسرها، والحجة لمن فتح أنه وصل آخر الكلام بأوله، وهو يريد آمنت بأنه فلمّا أسقط الباء وصل الفعل إلى "أن" فعمل فيها (النشر ٢/ ٢٨٧، الغاية ص ١٧٣، الكشف عن وجوه القراءات ١/ ٥٢٢، المبسوط ص ٣٣٥، المهذب ١/ ٣٠٩، شرح طيبة النشر ٤/ ٣٦٠، إعراب القرآن ١/ ٤٦٣، إيضاح الوقف والابتدا ص ٧٠٨، الحجة في القراءات السبع - ابن خالويه ج ١/ ص ١٨٤).
(٣) والحجة لمن فتح أنه وصل آخر الكلام بأوله وهو يريد آمنت بأنه فلما أسقط الباء وصل الفعل إلى "أن" فعمل فيها.
(٤) مع المد والقصر لتغير السبب، وإذا قرئ له بالإشباع على طريق العراقيين كان له ثلاثة أوجه، واعلم أن كل حرف مد واقع قبل همز مغير يجوز فيه المد والقصر؛ فالمد لعدم الاعتداد بالعارض وهو التسهيل، والقصر اعتدادًا بالعارض، قال ابن الجزري:
والمد أولى إن تغير السبب … وبقي الأثر أو فاقصر أحب
(٥) هذا الوجه لورش من طريق الأزرق، وقد اختلف في مد الياء فيها كنظائره للأزرق فنص بعضهم على مدها واستثناها الشاطبي والوجهان في الطيبة قال ابن الجزري:
........................ … وأزرق إن بعد همز حرف مد
مد له واقصر ووسط كنأى … فالآن أوتوا إى ءآمنتم رأى
لا عن منون ولا الساكن صح … بكلمة أو همز وصل في الأصح
وامنع يؤاخذ وبعادًا الأُولى … خلف وآلان وإسرائيلا
(انظر: شرح طيبة النشر ٢/ ١٧٦، الإتحاف ص: ١٣٤).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?