Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 585 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 585
Jumlah yang dimuat : 1622

والباقون بغير تنوين (١).

قوله تعالى: {فَقَدْ سَرَقَ} ٧٧ قرأ أبو عمرو، وهشام، وحمزة، والكسائي، وخلف بإدغام دال "قَدْ" في السين (٢).

والباقون بالإظهار.

قوله تعالى: {فَلَمَّا اسْتَيْئَسُوا} ٨٠ قرأ البزي، وابن وردان (٣) -بخلاف عنهما- بألف بعد التاء الفوقية، وبعد الألف ياء تحتية مفتوحة. والوجه الآخر عنهما بياء ساكنة بعد الفوقية، وبعد الياء همزة مفتوحة، وهي قراءة الباقين.

قوله تعالى: {حَتَّى يَأْذَنَ لِي أَبِي} ٨٠ قرأ نافع، وأبو عمرو، وأبو جعفر -في الوصل- بفتح الياء من "لِيَ" (٤).

والباقون بالإسكان.


= ودرجات نونوا (كفى)
وحجتهم في ذلك أن {من} منصوب مفعول {نرفع} على حد {رفع بعضهم} ودرجات منصوب به بعد إسقاط إلى أو حال؛ أي ذوي درجات، أو تمييز، وحذفه لأنه مفعول به (شرح طيبة النشر ٤/ ٢٦١، النشر ٢/ ٢٥٩، المبسوط ص ١٩٨، التيسير ص ١٠٤، السبعة ص ٢٦١، إبراز المعاني ٢/ ٤٤٩).
(١) والحجة لمن أضاف أنه أوقع الفعل على درجات فنصبها وأضافها إلى من فخفضه بالإضافة وخزل التنوين للإضافة ونشاء صلة لمن (الحجة في القراءات السبع - ابن خالويه ج ١/ ص ١٤٤).
(٢) سبق ذكر بيان القراءة وحكم إدغام دال قد (وانظر: إتحاف فضلاء البشر في القراءات الأربعة عشر - الدمياطي ج ١/ ص ٤٠، التيسير ص ٤٥، النشر ٢/ ٥).
(٣) ما ذكره المؤلف عن ابن وردان في موافقته للبزي غير صحيح ولم يرد عنه ذلك من الكتب المعتمدة والتي قرأناها من طرقها، قال ابن الجزري في طيبته:
وباب ييأس اقلب ابدل خلف (هـ) ـب
(٤) اختلف القراء في خمسة وثلاثين موضعًا؛ فقرأ نافع وأبو عمرو وكذا أبو جعفر بفتح سبع ياءات من ذلك وهي {من دونيَ أولياء} بالكهف الآية ١٠٢ و {إنيَ أراني} الأولان بـ يوسف الآية ٣٦ و {يأذن ليَ أبي} فيها و {اجعل ليَ آية} بآل عمران الآية ٤١ ومريم الآية ١٠ و {ضيفيَ أليس} بهود الآية ٧٨، قال ابن الجزري:
واجعل ضيفي دوني يسر لي ولي … يوسف إني أولاها (حـ) لل
(مدا)
(شرح طيبة النشر ٣/ ٢٦٤ - ٢٧١، إتحاف فضلاء البشر في القراءات الأربعة عشر - الدمياطي (ج ١/ ص ١٤٥).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?