Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 656 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 656
Jumlah yang dimuat : 1622

قوله تعالى: {وَإِيتَائيِ ذِي الْقُرْبَى} ٩٠ في المرسوم "وَإِيتَائيِ" بزيادة ياء.

قوله تعالى: {ذِي الْقُرْبَى} ٩٠ قرأ حمزة، والكسائي، وخلف: بالإمالة محضة، وأبو عمرو بالإمالة بين بين، ونافع بالفتح وبين اللفظين، والباقون بالفتح (١).

قوله تعالى: {وَيَنْهَى} قرأ حمزة، والكسائي، وخلف: بالإمالة محضة،

ونافع بالفتح وبين اللفظين، والباقون بالفتح (٢).

قوله تعالى: {لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ} ٩٠ قرأ حمزة، والكسائي، وخلف، وحفص: بتخفيف الذال (٣)، والباقون بالتشديد (٤).

قوله تعالى: {بَعْدَ تَوْكِيدِهَا} ٩١ قرأ أبو عمرو، ويعقوب -بخلاف عنهما-: بإدغام الدال -هنا- في التاء (٥)، والباقون بالإظهار.


= أئمة القراءة سالفًا عن سالف أن قالون ليس له إلا الفتح عدا أربع كلمات في القرآن الكريم وهي: "التوراة" فله فيها الفتح والنقليل، قال ابن الجزري:
توراة (جـ) ــــد والخلف فضل بجلا
وله الإمالة والفتح في لفظ {هار}، قال ابن الجزري:
هار (صـ) ـف ف (حـ) لا (ر) م (بـ) ن (مـ) لا خلفهما
وله الفتح والتقليل في الياء من {يس} قال ابن الجزري:
وبين بين (فـ) ــــي (أسف) خلفهما
وكذلك الهاء والياء أول مريم {كهيعص} قال ابن الجزري:
و (إ) ذ ها يا اختلف
(١) انظر سابقه.
(٢) سابقه.
(٣) قرأ المذكورون بتخفيف لفظ {تَذَكَّرُونَ} المضارع المرسوم بتاء واحدة حيث وقع، قال ابن الجزري: تذكرون (صحب) خففا
(شرح طيبة النشر ٤/ ٢٨٧، النشر ٢/ ٢٦٦، المبسوط ص ٢٠٤).
(٤) ووجه التشديد: أن أصله تتدكرون بتاء المضارعة وتاء التفعيل، ومعناه هنا حصول الفعل بالتراخي والتكرار
فخفف بإدغام التاء (شرح طيبة النشر ٤/ ٢٨٧، النشر ٢/ ٢٦٦، المبسوط ص ٢٠٤).
(٥) تدغم الدال في عشرة أحرف هي السين والدال والضاد والتاء والشين والثاء والظاء والزاي والصاد والحاء وذلك إذا تحرك ما قبلها بأي حركة تحركت هي أو سكن ما قبلها وانضمت هي أو انكسرت فقط أو انفتحت مع التاء، وأقسام المدغمة بالنسبة لما قبلها ثلاثة أقسام:
الأول: ما لاقته بحد متحرك وسكن وهو أربعة:
التاء: في {المساجد تلك -الصيد تناله- كاد يزيغ- بعد توكيدها- تكاد تميز} وذلك لتشاركهما في المخرج
وتجانسهما في الشدة والانفتاح والاستفال.
الذال: في: {بعد توكيدها- والمرفود ذلك- السجود ذلك- الودود ذو- من بعد ذلك} اثنا عشر موضعا.=


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?