Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 705 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 705
Jumlah yang dimuat : 1622

قوله تعالى: {لِلَّهِ الْحَقِّ} الكهف: ٤٤ قرأ أبو عمرو، والكسائي: برفع القاف (١)، والباقون بخفضها (٢).

قوله تعالى: {وَخَيْرٌ عُقْبًا} الكهف: ٤٤ قرأ حمزة، وعاصم، وخلف: بإسكان القاف (٣)، والباقون بالرفع.

قوله تعالى: {تَذْرُوهُ الرِّيَاحُ} الكهف: ٤٥ قرأ حمزة، والكسائي، وخلف: "الريح" بإسكان الياء التحتية ولا ألف بعدها؛ على التوحيد (٤) والباقون بفتح التحتية وألف بعدها؛ على الجمع.

قوله تعالى: {نُسَيِّرُ الْجِبَالَ} الكهف: ٤٧ قرأ ابن كثير، وأبو عمرو، وابن عامر: بالتاء الفوقية مضمومة، وفتح الياء التحتية بعد السين، ورفع لام "الجبال" (٥)، والباقون بالنون


(١) قال ابن الجزري:
ورفع خفض الحق (ر) م … (حـ) ـط
وحجة من قرأ بالرفع: أنهم جعلوه صفة لـ"الولاية" لأن ولاية الله جل ذكره لا يشوبها نقص ولا خلل.
(شرح طيبة النشر ٥/ ١٠، النشر ٢/ ٣١١، المبسوط ص ٢٧٨، السبعة ص ٣٩٢، التيسير ص ١٤٣، غيث النفع ص ٢٧٩).
(٢) ووجه القراءة بالخفض: أنهم جعلوه صفة لله جلّ ذكره، وهو مصدر وُصف به كما وُصف بالعدل وبالسلام، وهما مصدران، والمعنى: ذو الحق وذو العدل وذو السلام. ويُقوّي كونه صفة لله جل ذكره قوله: {وَيَعْلَمُونَ أَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ} النور: ٢٥ وقوله: {ثُمَّ رُدُّوا إِلَى اللَّهِ مَوْلَاهُمُ الْحَقِّ} الأنعام: ٦٢.
(الكشف عن وجوه القراءات ٢/ ٦٣، غيث النفع ص ٢٧٩).
(٣) قال ابن الجزري:
عقبا (نـ) ـهى (فتى)
(انظر شرح طيبة النشر ٤/ ٣٤، ٣٣، والنشر ٢/ ٢١٥ وإتحاف فضلاء البشر ص: ١٣٨، والإقناع ٢/ ٥٩٨).
(٤) قال ابن الجزري:
والريح هم كالكهف مع جاثية توحيدهم
حجر (فتى) الأعراف ثاني الروم مع … فاطر نمل (د) م (شفا) الفرقان (د) ع
واجمع بإبراهيم شورى (إ) ذ … (ثـ) ـنا وصاد الاسرى سبا (ثـ) ـنا
حجتهم في الجمع: أن الواحد يدلُّ على الجنس فهو أعم كما تقول كثر الدرهم والدينار في أيدي الناس إنما تريد هذا الجنس قال الكسائي: والعرب تقول جاءت الريح من كل مكان فلو كانت ريحًا واحدة لجاءت من مكان واحد فقولهم من كل مكان وقد وحدوها تدل على أن بالتوحيد معنى الجمع.
(شرح طيبة النشر ٤/ ٧٦، حجة القراءات لابن زنجلة ١/ ١١٨، السبعة ص ١٧٣).
(٥) قال ابن الجزري:
يا نسير افتحوا (حبر) (كـ) ـرم … والنون أنث والجبال ارفع =


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?