Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Al Qath'u wa Al I'tinaf- Detail Buku
Halaman Ke : 167
Jumlah yang dimuat : 829

يشاء} قطع كاف والتمام {فقد افترى إثمًا عظيما} قال الأخفش {ألم تر إلى الذين يزكون أنفسهم} هاهنا تم الكلام، وقال غيره: ليس هذا بتمام لأن ما بعده متصل به يدل على ذلك التفسير.

قال مجاهد: كانوا يقدمون الصبيان من أولادهم يصلون بهم وهم اليهود ويقولون هؤلاء أزكيا لا ذنوب لهم، ولذلك نحن ما عملناه بنهار غفر لنا بالليل فأنزل الله جل وعز (ألم تر إلى الذين يزكون أنفسهم) وما بعده قال أبو جعفر: وهذا من أحسن ما قيل في الآية لأن فيها يزكيهم أنفسهم، وقد روى عن ابن مسعود قال: يزكي بعضهم بعضا وهذا جائز في اللغة مثل {ولا تقتلوا أنفسكم} أي لا يقتل بعضكم بعضًا، قال الله جل وعز {الله يزكي من يشاء} أي ليست التزكية إليكم لأنكم مفترون والله جل وعز يزكي من يشاء بالتطهير والعصمة، فبعض الكلام متعلق ببعض وكذا {ولا يظلمون فتيلا} قطع كاف وليس بتمام لأن بعده (انظر كيف يفترون على الله الكذب) أي في تزكيتهم أنفسهم، وقولهم {نحن أبناء الله وأحباؤه} والتمام {وكفى به إثمًا مبينا}.

١/ ١٦٧


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?