Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Al Qath'u wa Al I'tinaf- Detail Buku
Halaman Ke : 671
Jumlah yang dimuat : 829

عليما}

{وليا ولا نصيرا} ليس بتمام على قراءة من نصب {سنة الله} لأنها منصوبة بمعنى ما قبلها والتمام {تبديلا} وكذا {بما تعملون بصيرا} وكذا {أن يبلغ محله} وجواب لولا محذوف والتقدير ولولا رجال مؤمنون ونساء مؤمنات لم تعلموهم أن تطئوهم فتصيبكم منهم معرة بغير علم لأذن لكم في القتال والتمام عند أبي حاتم {معرة بغير علم} وخطيء أيضا في هذا لأن بعده لام كي فجعلها لام قسم لما لم ير الفعل قبلها يتعلق به.

قال أبو جعفر: وفي المعنى لطف فلذلك أشكل والتقدير: لم يأذن لكم في القتال وفي دخول مكة على سبيل الحرب ليدخل الله في رحمته من يشاء من يسل ويكفي الوقف على {من يشاء} ولا يكفي الوقوف على {عذابا أليما} لأن {إذ} متعلقة بما قبلها أي {لعذبنا الذين كفروا} والتمام {حمية الجاهلية} على ما روى عن نافع، والتمام عند غيره {وكانوا أحق بها وأهلها} وأتم منه رأس الاية والتمام عند نافع وهو قول


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?