Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tafsir Ibnu Abi Haatim- Detail Buku
Halaman Ke : 3603
Jumlah yang dimuat : 4457

٤١٨: ٢٢٠٣: أموالهم: ١: تفسير ابن كثير: (١/ ٢٧١) .

: ٢٢٠٦: الطلاق: ٢: المصدر السابق.

٤١٩: ٢٢١٠: بإحسان: ١: ابن كثير (٣/ ١) والطبري (٢/ ٢٧٨) .

: ٢٢١١: يشتمها: ٢: قال ابن جرير: حدثني يعقوب بن إبراهيم، حدثنا المعتمر بن سليمان، عن ليث بن أبى إدريس، عن ثَوْبَانَ مَوْلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ: «أيما امرأة سألت زوجها الطلاق في غير ما بأس حرم الله عليها رائحة الجنة» .

صحيح. رواه ابن ماجة (ح/ ٢٠٥٥) وأحمد (٥/ ٢٧٧) والدارمي (٢/ ١٦٢) وابن أبى شيبة (٥/ ٢٧١) وبطة (٤٧) والمنتقى (٧٤٨) والحاكم (٢/ ٢٠٠) والإرواء (٧/ ١٠٠) وكذا صححه الشيخ الألباني.

٤٢٠: ٢٢١٥: نحلته: ١: قوله: «نحلته» في «الأصل» «نحلها» ، انظر الدر: (١/ ٦٦٩) .

: ٢٢١٧: قبلها: ٢: تفسير ابن كثير: (١/ ٢٧٣) .

٤٢١: ٢٢٢٥: الخلع: ١: قال القرطبي: واختلف العلماء في الخلع هل هو طلاق أو فسخ، فروي عن عثمان وعلى وابن مسعود وجماعة من التابعين: هو طلاق وبه قال مالك والثوري والأوزاعي وأبو حنيفة وأصحابه والشافعي في أحد قوليه.

فمن نوى بالخلع تطليقتين أو ثلاثا لزمه ذلك عند مالك.

وقال أصحاب الرأي: إن نوى الزوج ثلاثا كان ثلاثا، وإن نوى ثنتين فهو واحدة بائنة.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?