(١٠/ ٣٣٧) وابن عساكر في «التاريخ» (١/ ٤٦) وأسرار (١٩٥) .
٦٦٤: ٣٥٩٨: الجنة: ١: إتحاف (٦/ ١٩٩) وابن كثير (٢/ ٤٣٣) والحلية (٧/ ١٢٨) وعاصم (٢/ ٤٠٨) والمجمع (٦/ ١٣) .
: ٣٦٠٢: ربه: ٢: إضافة عن «الدر» : (٢/ ٣٧) .
٦٦٥: ٣٦٠٤: المستقيم: ١: ضعيف: رواه الترمذي (ح/ ٢٩٠٦) . وقال الترمذي: هذا حديث لا نعرفه إلا من هذا الوجه وإسناده مجهول، وفي الحرث مقال.
والمنثور (٢/ ٣٧) والقرطبي (٢٠/ ١١) .
: ٣٦٠٦: الممترين: ٢: المنثور: (٢/ ٢٧) .
٦٦٧: ٣٦١٦: انطلق: ١: رواه الحاكم: (٣/ ١٥٠) . وصححه.
٦٦٨: ٣٦٢٠: مالا: ١: رواه أحمد (١/ ٢٤٨) وابن كثير (٨/ ٤٦١) وعبد الرزاق (١/ ١٢٩) .
: ٣٦٢٤: الحكيم: ٢: قال ابن كثير في تفسير قَولُهُ تَعَالَى: «إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْقَصَصُ الْحَقُّ» : أي هذا الذي قصصناه عليك يا محمد في شأن عيسى هو الحق الذي لا معدل عنه ولا محيد.
٦٦٩: ٣٦٢٧: مسلمون: ١: صحيح. رواه البخاري (٦/ ٢٠٠) ودلائل النبوة (٤/ ٣٨٠) وأحمد (١/ ٢٦٣) والطبري في «التاريخ» (٢/ ٣٢٢) وتفسير ابن كثير: (١/ ٣٧١) .
٦٧٠: ٣٦٣٣: أربابا: ١: قال القرطبي في تفسير قَولُهُ تَعَالَى: «وَلا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا من دون الله» : أي لا نتبعه في تحليل شيء أو تحريمه إلا فيما حلله الله تعالى.
: ٣٦٣٥: تفسيره: ٢: سورة آل عمران آية: ٣٢.
٦٧٢: ٣٦٤٣: وما أمروا به: ١: قال القرطبي في قوله تعالى: «ها أنتم هؤلاء حاججتم» يعنى فِي أَمْرِ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لأنهم