٦٧٥: ٣٦٦٠: وتلقوني: ١: قوله: «وتلقوني» وردت «بالأصل» «يلقوني» . انظر: الدر المنثور (٢/ ٢٣٨) .
: ٣٦٦٠: المؤمنين: ٢: المنثور: (٢/ ٤٢) .
٦٧٦: ٣٦٦٧: بالحجج: ١: الدر: (٢/ ٢٤٠) .
: ٣٦٦٨: مكتوبا: ٢: قال القرطبي في تفسير قوله تعالى: «وأنتم تشهدون» : أي بصحة الآيات التي عندكم في كتبكم عن قتادة والسدي. وقيل: المعنى وأنتم تشهدون بمثلها من آيات الأنبياء التي أنتم مقرون بها.
٦٧٧: ٣٦٧٠: محمد: ١: هذا سقط في السند والله أعلم.
: ٣٦٧٣: محمد: ٢: لعل هذا السند هو سند قوله تعالى: «وأنتم تشهدون» السابق، والذى ذكرت فيه قَرَأْتُ عَلَى مُحَمَّدٍ، ثنا بُكَيْرُ بْنُ مَعْرُوفٍ.
٦٧٩: ٣٦٨٢: يدينهم: ١: تفسير عبد الرزاق: (١/ ١٢٩) .
: ٣٦٨٣: ويكملونهم: ٢: قال ابن كثير: هذه الآية مكيدة أرادوها ليلبسوا على الضعفاء من الناس أمر دينهم، وهو أنهم اشتوروا بينهم أن يظهروا الإيمان أول النهار ويصلوا مع المسلمين صلاة الصبح، فإذا جاء آخر النهار ارتدوا إلى دينهم ليقول الجهلة من الناس إنما ردهم إلى دينهم اطلاعه على نقيصة وعيب في دين المسلمين.
: ٣٦٨٤: اتبعوه: ٣: تفسير مجاهد: (١/ ١٢٨) .
٦٨١: ٣٦٩٧: دينهم: ١: تفسير مجاهد: (١/ ١٢٩) .
٦٨٢: ٣٦٩٨: علينا: ١: إضافة عن الدر: (٢/ ٢٤٢) .
: ٣٧٠١: يشاء: ٢: المصدر السابق.
: ٣٧٠٢: ذلك: ٣: تفسير مجاهد: (١/ ١٢٩) .
٦٨٣: ٣٧٠٥: ديون: ١: قوله: «ديون» وردت في «الأصل» «ديونا» والتصحيح من «الدر» (٢/ ٢٤٣) .