Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tafsir Ibnu Abi Haatim- Detail Buku
Halaman Ke : 3870
Jumlah yang dimuat : 4457

رقم الصفحة: رقم الحديث: لفظ التخريج: أرقام التخريج بالصفحة: التحقيقات: ٨٢٦٦: مقيتا: ٢: تفسير ابن كثير: (٢/ ٢٠٥) .

١٤٤٧: ٨٢٦٧: صغيرا: ١: تفسير ابن كثير: (٢/ ٢٠٥) .

: ٨٢٧٠: معيبا: ٢: المصدر السابق.

: ٨٢٧١: مقيتا: ٣: المصدر السابق.

١٤٤٨: ٨٢٧٥: الفردوس: ١: قال القرطبي: قال لآدم بعد إخراج إبليس من موضعه من السماء: اسكن أنت وحواء الجنة. وقد تقدم في «البقرة» معنى الإسكان، فأغنى عن إعادته. وقد تقدم معنى «ولا تقربا هذه الشجرة» هناك. والحمد لله.

١٤٥٠: ٨٢٨٦: الشيطان: ١: قال القرطبي في قوله تعالى: «فوسوس لهما الشيطان» أي: إليهما. قيل: دخل الجنة بإدخال الحية إياه. وقيل: من خارج، بالسلطنة التي جعلت له. وقد مضى هذا في «البقرة» ، والوسوسة: الصوت الخفي.

والوسوسة: حديث النفس.

١٤٥١: ٨٢٩٣: الغصن: ١: المنثور: (٣/ ٤٣١) .

: ٨٢٩٤: أبدا: ٢: قال ابن عباس: أتاهما الملعون من جهة الملك ولهذا قال: «هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لا يبلى» . وزعم أبو عبيد أن احتجاج يحيي بن كثير بقوله: «وملك لا يبلى» حجة بينة، ولكن الناس على تركها فلهذا تركناها.

: ٨٢٩٥: لهما: ٣: تفسير القرطبي: (٤/ ٢٦١٥) .

٨٢٩٧: بغرور: ٤: قوله تعالى: «فدلاهما بغرور» . أوقعهما في الهلاك. قال ابن عباس: غرهما باليمين.

وكان يظن آدم أنه لا يحلف أحد بالله كاذبا، فغرهما بوسوسته وقسمه لهما. وقال قتادة:

حلف بالله لهما حتى خدعهما. وقد يخدع المؤمن بالله. كان بعض العلماء يقول: من


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?