: ١٣٩١٠: بالبيت: ٨: المصدر السابق.
انظر من «١» : «٨» تفسير ابن كثير (٢/ ٢١٧) .
٢٤٩١: ١٣٩١٢: هلكوا: ١: المنثور: (٦/ ٤٤- ٤٥) .
: ١٣٩١٣: الكذب: ٢: المصدر السابق: (٦/ ٤٤- ٤٥) .
: ١٣٩١٤: ملك: ٣: المصدر السابق.
: ١٣٩١٥: بالله: ٤: المصدر السابق.
: ١٣٩١٦: به: ٥: المصدر السابق.
: ١٣٩١٧: به: ٦: المصدر السابق.
: ١٣٩١٨: متبعين: ٧: المصدر السابق.
: ١٣٩١٩: وهلاكه: ٨: المصدر السابق: (٦/ ٤٦) .
: ١٣٩٢٠: بعيد: ٩: المصدر السابق: (٦/ ٤٦- ٤٧) .
قال القرطبي في قوله تعالى: «في مكان سحيق» السحيق: البعيد ومنه قوله تعالى:
«فسحقا لأصحاب السعير» ، وقوله- عليه الصلاة والسلام-: «فسحقا سحقا» . (تفسير القرطبي: ٧/ ٤٤٤٧) .
٢٤٩٢: ١٣٩٢١: شعائر: ١: قوله تعالى: «ومن يعظم شعائر الله» الشعائر جمع شعيرة، وهو كل شيء لله- تعالى- فيه أمر أشعر به وأعلم ومنه شعار القوم في الحرب أي: علامتهم التي يتعارفون بها، ومنه إشعار البدنة وهو الطعن في جانبها الأيمن حتى يسيل الدم فيكون علامة، فهي تسمى شعيرة بمعنى: المشعورة.
فشعائر الله أعلام دينه لا سيما ما يتعلق بالمناسك.
: ١٣٩٢٢: العتيق: ٢: المنثور: (٦/ ٤٦) .
: ١٣٩٢٣: بمنى: ٣: المصدر السابق: (٦/ ٤٦- ٤٧) .