٦: ١٦١٣٢: وجل: ١: المنثور: (٦/ ٣٤١) .
: ١٦١٣٥: ملائكة: ٢: قال سعيد بن جبير: كانت النار بعينها فأسمعه تعالى كلامه من ناحيتها، وأظهر له ربوبيته من جهتها. وهو كما روي أنه مكتوب في التوراة: «جاء الله من سيناء، وأشرف من ساعير واستعلى من جبال فاران» فمجيئه من سيناء بعثه موسى منها، وإشرافه من ساعير بعثه المسيح منها، واستعلاؤه من فاران بعثه محمدا صلى الله عليه وسلم، وفاران مكة.
٢٨٤٧: ١٦١٤٠: الرفض: ١: تفسير القرطبي: (٧/ ٤٨٧٦) .
٢٨٤٨: ١٦١٤٤: الخلفة: ١: قوله: «الخلفة» : الحامل من الإبل.
:: يرجع: ٢: تفسير مجاهد (٢/ ٤٦٩) وتفسير القرطبي (٧/ ٤٨٧٦) .
:: لم يلتفت: ٣: تفسير ابن كثير: (٣/ ٣٥٧) .
٢٨٤٩: ١٦١٤٥: الآمنين: ١: سورة «القصص» آية: ٣١.
: ١٦١٤٧: وإساءته: ٢: تفسير مجاهد: (٢/ ٤٦٩) .
٢٨٥٠: ١٦١٤٩: سوء: ١: قلت: قوله تعالى: «وَأَدْخِلْ يَدَكَ فِي جَيْبِكَ تَخْرُجْ بَيْضَاءَ مِنْ غير سوء» تقدم في «طه» القول فيه.
٢٨٥١: ١٦١٥١: اليهود: ١: صحيح. رواه الترمذي (ح/ ٢٧٣٣، ٣١٤٤) وقال: هذا حديث حسن صحيح.
والنسائي (٧/ ١١١) والحاكم (١/ ٩) .
وقال: هذا حديث صحيح. ووافقه الذهبي.
وأحمد (٤/ ٢٤٠) والطبراني (٧/ ٤٣، ٤٤، ٨/ ٨٤) والحاكم (٤/ ٣٥١) ومشكل (١/ ٤) والنبوة (٦/ ٢٦٨) والمنثور (٣/ ٥٥) والمسير (٥/ ٩٢) والحلية (٥/ ٩٨) والكنز (٤٤٠٥١) .