٣١٤١: ١٧٧١٤: العظيم: ١: تفسير ابن كثير: (٦/ ٤٣٠) .
: ١٧٧١٥: ونذيرا: ٢: المصدر السابق.
: ١٧٧١٦: أعرض عنهم: ٣: المنثور: (٦/ ٦٢٥) . وقوله تعالى: «ودع أذاهم» أي: اصفح وتجاوز عنهم، وكل أمرهم إلى الله تعالى فإن فيه كفاية لهم ولهذا قال جل جلاله: «وتوكل على الله وكفى بالله وكيلا.»
٣١٤٢: ١٧٧١٧: الجميل: ١: المنثور: (٦/ ٦٢٥) .
: ١٧٧١٨: تمسوهن: ٢: قال ابن كثير في تفسير هذه الآية: «فيها دلالة لإباحة طلاق المرأة قبل الدخول بها، وقوله تعالى: المؤمنات خرج مخرج الغالب إذ لا فرق في الحكم بين المؤمنة والكتابية في ذلك بالاتفاق، وفيه استدل ابن عباس- رضي الله عنهما- وسعيد بن المسيب والحسن البصري وعلي بن الحسين زين العابدين وجماعة من السلف بهذه الآية على أن الطلاق لا يقع إلا إذا تقدمه النكاح» .
: ١٧٧١٩: طلقتموهن: ٣: المنثور: (٦/ ٢٢٥) .
: ١٧٧٢٠: الآية: ٤: المصدر السابق: (٦/ ٦٢٧- ٦٢٨) .
: ١٧٧٢١: الطلقاء: ٥: المصدر السابق: (٦/ ٦٢٧- ٦٢٨) .
: ١٧٧٢١: أفاء الله عليه: ٦: المصدر السابق: (٦/ ٦٢٨- ٦٢٧) .
٣١٤٣: ١٧٧٢٣: وسلم: ١: المنثور: (٦/ ٦٢٧) .
: ١٧٧٢٤: حكيم: ٢: المصدر السابق.
: ١٧٧٢٥: وسلم: ٣: المنثور: (٦/ ٦٢٨) .
: ١٧٧٢٦: الخزاعية: ٤: المصدر السابق: (٦/ ٦٢٩) .
: ١٧٧٢٧: الخزاعية: ٥: روى ابن ماجة عن علي والمسور بن مخرمة- رضي الله عنهما- عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنه