: ١٧٩٧٣: الألوان: ٣: المنثور: (٧/ ١٩) .
: ١٧٩٧٤: السواد: ٤: المصدر السابق. وتفسير القرطبي (٨/ ٥٤٢٤) . قال أبو عبيدة: «الغرابيب الشديد السواد، ففي الكلام تقديم وتأخير، والمعنى: ومن الجبال سود غرابيب. والعرب تقول للشديد السواد الذي لونه كلون الغراب: أسود غربيب» . قال الجوهري:
«وتقول هذا أسود غربيب أي شديد السواد. وإذا قلت: غرابيب سود، تجعل السود بدلا من غرابيب لأن توكيد الألوان لا يتقدم» .
٣١٨٠: ١٧٩٧٥: قبلها: ١: المنثور: (٧/ ١٩) .
: ١٧٩٧٦: الألوان: ٢: المصدر السابق.
: ١٧٩٧٧: قدير: ٣: المنثور: (٧/ ١٩- ٢٠) .
: ١٧٩٧٨: الخشية: ٤: المصدر السابق.
: ١٧٩٧٩: خشية: ٥: المصدر السابق، والمجمع (١٠/ ٢٣٥) وعزاه إلى الطبراني وإسناده جيد إلا عونا لم يدرك ابن مسعود.
: ١٧٩٨٠: الله: ٦: المنثور: (٧/ ٢٠) .
: ١٧٩٨١: القلب: ٧: المصدر السابق: (٧/ ٢٠- ٢٣) .
: ١٧٩٨٢: العلماء: ٨: المصدر السابق: (٧/ ٢٠- ٢٣) .
٣١٨١: ١٧٩٨٣: لحسناتهم: ١: المنثور: (٧/ ٢٠) .
: ١٧٩٨٤: لن تهلك: ٢: المصدر السابق: (٧/ ٢١) .
: ١٧٩٨٥: حساب: ٣: المنثور: (٧/ ٢٣) .
: ١٧٩٨٦: الكافر: ٤: تفسير ابن كثير: (٦/ ٥٣٣) وقال: «هذا غريب من هذا الوجه» .
: ١٧٩٨٧: الجنة: ٥: ضعيف رواه الترمذي (ح/ ٣٢٢٥) وقال:
«هذا حديث غريب من هذا الوجه» . ورواه