والضعيفة (٣١٤) وابن كثير (٤/ ٣١) .
قال الشيخ الألباني: والظاهر أنه من الإسرائيليات التي نقلها أهل الكتاب الذين لا يعتقدون العصمة في الأنبياء، أخطأ يزيد القرشي فرفعه إلى النبي صلى الله عليه وسلم.
٣٢٤٠: ١٨٣٤٥: ديني: ١: المنثور: (٧/ ١٦١) .
: ١٨٣٤٦: عنها: ٢: المصدر السابق: (٧/ ١٦٢) .
: ١٨٣٤٧: أخبرناه: ٣: المنثور: (٧/ ١٦١، ١٦٢) .
: ١٨٣٤٨: الجنات: ٤: تفسير ابن كثير: (٧/ ٥٤) .
: ١٨٣٤٩: نبي: ٥: المصدر السابق.
٣٢٤١: ١٨٣٥٠: فعقرها: ١: تفسير ابن كثير: (٧/ ٥٦) .
: ١٨٣٥١: ما شاء: ٢: المنثور: (٧/ ١٧٥) .
: ١٨٣٥٢: الأخضر: ٣: المصدر السابق: (٧/ ١٧٧) .
: ١٨٣٥٣: فعقرها: ٤: المصدر السابق.
: ١٨٣٥٤: وعراقيها: ٥: التعليق: (٤/ ٢٩٦) .
٣٢٤٢: ١٨٣٥٥: نساء: ١: قال ابن كثير: إن المشهور أن ذلك الجني لم يسلط علي نساء سليمان بل عصمهن الله منه تشريفا وتكريما لنبيه- صلى الله عليه وسلم-. وانظر التفسير: (٧/ ٦٠) .
: ١٨٣٥٥: عليه: ٢: المنثور: (٧/ ١٧٨) . قال ابن كثير: «هذه الكلمات من الإسرائيليات ومن أنكرها ما قال ابن أبي حاتم» .
انظر التفسير: (٧/ ٥٩) .
٣٢٤٣: ١٨٣٥٦: بوله: ١: المنثور: (٧/ ١٨٣) .
: ١٨٣٥٧: أكرمتموني: ٢: المصدر السابق.
٣٢٤٤: ١٨٣٥٨: أعطاه: ١: المنثور: (٥/ ٣١٤) وابن عساكر في «التاريخ» (٦/ ٢٦٩) .