: ١٨٤٥٠: لهم: ٤: المصدر السابق: (٧/ ٣١٤- ٣١٨) .
: ١٨٤٥١: يدفعون: ٥: القرطبي (١٥/ ٤٨، ١٧/ ٢٧) والطبري ٣٢٧١: ١٨٤٥٢: جلودكم: ١: (١٩/ ٤٢٨، ٢٤/ ٦٩) والمنثور (٥/ ٣٦٢) .
: ١٨٤٥٣: بعد: ٢: المنثور: (٧/ ٣١٨) .
: ١٨٤٥٤: أجادل: ٣: رواه الحاكم (٤/ ٦٠١) والكنز (٣٨٩٩٣) وإتحافات (٢٠٦) وتفسير ابن كثير (٧/ ١٥٩) .
: ١٨٤٥٥: اليمنى: ٤: تفسير ابن كثير: (٧/ ١٦٠) .
٣٢٧٢: ١٨٤٥٦: الجحود: ١: تفسير ابن كثير: (٧/ ١٦٠) .
: ١٨٤٥٧: شديدهم: ٢: صحيح. رواه ابن ماجة (ح/ ٤٠١) . وابن حبان (٢٥٨٤) والخفاء (١/ ٤٤٣) ومختصر العلو (١٠٦) وابن كثير (٧/ ١٦١) . وصححه الشيخ الألباني.
: ١٨٤٥٨: بها: ٣: المنثور: (٧/ ٣٢٠) .
٣٢٧٣: ١٨٤٥٩: تفعله: ١: المنثور: (٧/ ٣٢٠) .
: ١٨٤٦٠: وإبليس: ٢: المصدر السابق.
: ١٨٤٦١: إليك: ٣: المنثور: (٧/ ٣٢٠) .
: ١٨٤٦٢: عليهم: ٤: المنثور: (٧/ ٣٢٠) .
: ١٨٤٦٣: أحد: ٥: القرطبي (٩/ ٢٨٥) والمغني عن حمل الأسفار (٣/ ١٤٤) والمنثور (٧/ ٣٢٠) .
٣٢٧٤: ١٨٤٦٤: المدينتين: ١: المنثور: (٧/ ٣٣٥) .
: ١٨٤٦٥: المشددة: ٢: المصدر السابق: (٧/ ٣٣٧) .
: ١٨٤٦٥: فيه: ٣: قوله تعالى: «يذرؤكم» أي: يخلقكم وينشئكم «فيه» أي في الرحم. وقيل في البطن. وقال الفراء وابن كيسان: «فيه» بمعنى به. وكذلك قال الزجاج: معنى