: ١٨٥٢٠: تكرمون: ٤: المنثور: (٧/ ٣٩٠) .
٣٢٨٦: ١٨٥٢٠: خالدون: ١: تفسير ابن كثير: (٧/ ٢٥٥- ٢٥٦) .
: ١٨٥٢٢: الأنفس: ٢: المنثور: (٧/ ٣٩٤) .
: ١٨٥٢٣: شاءوا: ٣: المصدر السابق.
: ١٨٥٢٤: تعملون: ٤: المنثور: (٧/ ٣٩٥) وابن كثير (٧/ ٢٢٦) والبغوي (٢/ ٢٣١) .
: ١٨٥٢٥: ماكثون: ٥: المنثور: (٧/ ٣٩٥) .
: ١٨٥٢٦: الشاهدين: ٦: المصدر السابق.
٣٢٨٧: ١٨٥٢٧: فلان: ١: المنثور: (٧/ ٣٩٩) .
: ١٨٥٢٨: يغير: ٢: المصدر السابق.
: ١٨٥٢٩: محكم: ٣: المنثور: (٧/ ٣٩٩- ٤٠١) .
: ١٨٥٣٠: قابل: ٤: المنثور: (٧/ ٣٩٩- ٤٠١) .
: ١٨٥٣١: حكيم: ٥: قال ابن عباس: يحكم الله أمر الدنيا إلى قابل في ليلة القدر ما كان من حياة أو موت أو رزق. وقاله قتادة ومجاهد والحسن وغيرهم. وقيل: إلا الشقاء والسعادة فإنهما لا يتغيران. قاله ابن عمر. قال المهدى: «ومعنى هذا القول أمر الله- عز وجل- الملائكة بما يكون في ذلك العام، ولم يزل ذلك في علمه عز وجل» . وقال عكرمة: هي ليلة النصف من شعبان يبرم فيها أَمْرُ السَّنَةِ، وَيُنْسَخُ الْأَحْيَاءُ مِنَ الْأَمْوَاتِ، وَيُكْتَبُ الحجاج فلا يزاد فيهم أحد ولا ينقص منهم أحد» .
: ١٨٥٣٢: مكة: ٦: تفسير ابن كثير: (٧/ ٢٣٣) .
٣٢٨٨: ١٨٥٣٣: منه: ١: تفسير ابن كثير: (٧/ ٢٣٤) .
: ١٨٥٣٤: ينفد: ٢: المصدر السابق: (٧/ ٢٣٥) .
: ١٨٥٤٣: فتنا: ٣: المنثور: (٧/ ٤٠٩) .
: ١٨٥٤٥: تشتمون: ٤: المصدر السابق.