Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Darju Ad Durror fii Tafsir Al Ay wa Suwar- Detail Buku
Halaman Ke : 1013
Jumlah yang dimuat : 1746

سُورَةُ الرَّعْدِ

مكية (١)، وعن قتادة: مدنية (٢)، وعن الحسن (٣): مدنية إلا آيتين {وَلَا يَزَالُ الَّذِينَ كَفَرُوا} {وَلَوْ أَنَّ قُرْآنًا سُيِّرَتْ} الرعد: ٣١، الكلبي: الآية نزلت في عبد الله بن سلام (٤)، وقوله: {قُلْ كَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا} الرعد: ٤٣. وهي أربع وأربعون آية حجازي (٥).

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيَمِ

قوله: {وَالَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْكَ} رفع بالابتداء والحق (٦)، ثم الجملة عطف


(١) الذي قال بمكيتها: ابن عباس كما في "الناسخ والمنسوخ" لابن النحاس (٥٣٥)، وسعيد بن جبير كما عند ابن أبي شيبة (٣/ ٢٣٧). وهو منقول كذلك، عن الحسن وعطاء وقتادة كما عند ابن الجوزي في "زاد المسير" (٤/ ٣٠٠). وزاد القرطبي (٩/ ٢٣٧) عكرمة وجابر.
(٢) وروى أبو الشيخ وابن مردويه عن ابن عباس كما في الدر المنثور (٨/ ٣٥٩)، وزاد ابن الجوزي في الزاد (٤/ ٣٠٠) عطاء وجابر بن زيد، وزاد القرطبي (٩/ ٢٣٧) الكلبي ومقاتل.
(٣) هذا مروي عن ابن عباس من طريق أبي صالح كما في زاد المسير (٤/ ٣٠٠).
(٤) لم نجده عن الكلبي.
(٥) كما في "البيان في عدِّ آي القرآن" (١٦٩)، وفي الكوفي (٤٣) آية، وفي البصري (٤٥) آية.
(٦) أي أن الحق خبر المبتدأ ويجوز أن يكون الخبر هو "من ربك"، وعلى هذا يكون "الحق" خبرًا لمبتدأ محذوف، التقدير: هو الحق، ويجوز أن يكون الحق خبرًا ثانيًا، وجَوَّز أبو البقاء والحوفي أن يكون "من ربك الحق" كلاهما خبر واحد، كما جوز أبو البقاء أيضًا أن يكون "الذي" وصلتها صفة لـ"الكتاب".
الإملاء (٢/ ٦٠)، الدر المصون (٧/ ٥).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?