Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Darju Ad Durror fii Tafsir Al Ay wa Suwar Halaman 810 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Darju Ad Durror fii Tafsir Al Ay wa Suwar- Detail Buku
Halaman Ke : 810
Jumlah yang dimuat : 1746

الأنبياء مثل السرج عليهم النور وخصّوا بميثاق آخر في الرسالة والنبوة وهو الذي يقول الله -عَزَّ وَجَلَّ-: {وَإِذْ أَخَذْنَا مِنَ النَّبِيِّينَ مِيثَاقَهُمْ} الأحزاب: ٧ الآية، وهو الذي يقول {فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا فِطْرَتَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا} الروم: ٣٠ وفي ذلك قال: {هَذَا نَذِيرٌ مِنَ النُّذُرِ الْأُولَى} النّجم: ٥٦ أي أخذ عليه الميثاق مع النذر الأولى، وفي ذلك (١) و {وَمَا وَجَدْنَا لِأَكْثَرِهِمْ مِنْ عَهْدٍ} وفي ذلك قال: {فَمَا كَانُوا لِيُؤْمِنُوا بِمَا كَذَّبُوا بِهِ مِنْ قَبْلُ} يونس: ٧٤ فكان في علمه يوم أمروا به من يكذب ومن يصدق به، قال: فكان روح عيسى -عليه السلام- (٢) من تلك الأرواح التي أخذ الله عليها العهد والميثاق من زمان آدم -عليه السلام- (٢) فأرسل ذلك الروح إلى مريم حين انتبذت (٣) من أهلها مكانًا شرقيًا فحملته أي فحملت (٤) الذي خاطبها وهو روح عيسى -عليه السلام- دخل في فيها (٥)، وروي في إخراج الذرية من صلب آدم -عليه السلام- أمثال الذر روايات كثيرة عن ابن عباس (٦)، وإلى هذا القول ذهب أكثر أهل السنة قالوا: أخرج ذلك اليوم أولاد صلبه من صلبه أولاد أولاده من أولاده وأولاد أولادهم من أولادهم وكذلك إلى انقطاع النسل، وكانوا أقل وأصغر وأخفى من الذر لا محالة فإن الذر مركب من أجزاء كثيرة فلا شك أنهم كانوا أصغر وأخفى حين كانوا كمني، إلا أن الله تعالى أتاهم بعد الإخراج


(١) ما بين ...، من "ب" "ي".
(٢) (السلام) ليست في "ي".
(٣) في الأصل و"أ": (انتهزت).
(٤) (أي فحملت) من "ب" "ي".
(٥) حديث أُبَي بن كعب أخرجه الفريابي في القدر ص ٥٢، وابن جرير في التفسير (١٠/ ٥٥٧، ٥٥٨)، وابن أبي حاتم كما في تفسير ابن كثير (٣/ ٥٠٦)، وابن مندة في "الرد على الجهمية" (٣٠، ٣٣)، واللالكائي في "شرح السنة" (٩٩١)، والبيهقي في "الأسماء والصفات" (٧٨٥)، وابن عساكر (٧/ ٣٩٦)، وسنده ضعيف لا يصح، وما بين ... ليس في الحديث.
(٦) النسائي في الكبرى (١١١٩١)، وابن جرير في التفسير (٨/ ٥٥٠)، والحاكم (٢/ ٥٤٤)، والبيهقي في الأسماء والصفات (٤٤١) مرفوعًا ورجح أكثر أهل العلم وقفه، وانظر: ابن كثير (٣/ ٥٠١، ٥٠٢)، والنسائي.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?