Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 1003
Jumlah yang dimuat : 1278

عليه الكلام، أي إن: توليتم عسيتم أن تفسدوا، و "أن تفسدوا" نصب

وخبر "عسيتم" عند الجمهور، والذي ظهر لي في باب عسى: أن تكون أن

مع ما بعده بدلاً عن اسم عسى بدليل عسى أن يقوم زيد فلا يحتاج إلى

مفعول، وقولهم: عسى العزيز أبونا يريد أن يكون أبانا.

وقوله: (توليتم) ، قيل: من التولي، وهو الإِعراض، وقيل: من

التولية.

قوله: (أَقْفَالُهَا) .

أضاف إلى القلوب، أي أقفال تليق بها من الختم والغشاوة والرَين

كما قال: (زلزالها) .

قوله: (الشَّيْطَانُ سَوَّلَ لَهُمْ) .

قيل: هو كلام تام فقطع عن الجانبين، فخبر إن مضمر، أي أهل

النار، والفعل الثاني لله عز وجل، والجمهور: على أن (الشَّيْطَانُ سَوَّلَ لَهُمْ) جملة فيها خبر إن.

العجيب: "أملى لهم" من فعل الشيطان أيضاً، أي طوّل لهم الأمل.

فاغتروا به.

قوله: (لَأَرَيْنَاكَهُمْ) .

اللام جواب " لو "، قوله: (فَلَعَرَفْتَهُمْ) تكرار لها وزيادة، وقوله:

(وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ) لام القسم، وكذلك (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ) .

ومعنى (لَحْنِ الْقَوْلِ) فحوى كلامهم ومتضمنُه.

الغريب: لحن القول كذبه. لم يتكلم بعد نزول الآية منافق عند

رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلا عرفه.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?