Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 1049
Jumlah yang dimuat : 1278

قوله: (ضِيزَى) .

الجمهور، على أن وزنها فُعلى" - بالضم - لأن فِعلى - بالكسر - لا تأتي صفة وإنما كسر للياء، ومن همز، جعله مصدراً

كالذكرى. قال الشيخ الإمام: ويحتمل أيضاً فيمن لم يهمز أنه مصدر

على - فِعلى -.

وما روي أن النبي - صلى الله عليه وسلم - لما قرأ هذه السورة، قرأ فيها أفرأيتم اللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى، تلك الغرانيق العلى منها الشفاعة ترتجى فأنكره بعض المفسرين، وذهب بعضهم إلى أن الشيطان تلا في أثناء قراءة النبي - عليه السلام -.

الغريب: مجاهد، كان يقرأ فانتسخ تلاوته، والمعنى تلك الغرانيق

العلى بزعمكم، أمنها الشفاعة ترتجى.

قوله: (وَكَمْ مِنْ مَلَكٍ فِي السَّمَاوَاتِ لَا تُغْنِي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئًا) .

وقد سبق في الحج.

واللات: مشتق من لويت على الشيء إذا عكفت عليه، وكانوا

يعكفون على أصنامهم، و "التاء" بدل من الياء التي هي لام الفعل، وقيل:

هي تاء التأنيث فقد روي عن الكسائي الوقف عليه بالهاء، وترقيق اللام.

وقيل: هو اللات - بالتشديد وقد قرىء به في الشاذ، فخفف.

العجيب: قول من قال ادخلوا الهاء الله، وهذا لا وجه له، أو يقال:

حذف الهاه وزيد التاء، قولهم شاه وشاة.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?