Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 1070
Jumlah yang dimuat : 1278

(أتراباً)

جمع تِرْب، أي مستويات مع الأزواج على سن واحد - ثلاث وثلانين سنة.

قوله: (لِأَصْحَابِ الْيَمِينِ)

اللام منصل بقوله "أَنْشَأْنَاهُنَّ ".

الغريب: هُن لِأَصْحَابِ الْيَمِينِ.

العجيب: "ثُلَّةٌ" رفع بالابتداء، و "ثُلَّةٌ" عطف عليه "لِأَصْحَابِ الْيَمِينِ"

خبر، تقدم عليه، فيحسن الوقف على أترابا.

قوله: (قُلْ إِنَّ الْأَوَّلِينَ وَالْآخِرِينَ (٤٩) لَمَجْمُوعُونَ)

أي في القبر، (إِلَى مِيقَاتِ يَوْمٍ مَعْلُومٍ (٥٠) .

وهو القيامة.

العجيب: روي عن بعض القراء، الوقف على قوله "والآخرين"، على

تقدير تمام الكلام دون قوله "لَمَجْمُوعُونَ" لوقوعها في الجواب، ثم قوله

"لَمَجْمُوعُونَ" تقديره لهم مَجْمُوعُونَ، وهذا كقول الشاعر:

إنْ محَلاً وإن مرتَحِلاً. . . وإن في السَفر ما مَضى مهلاَّ

فاقتصر على "إن " واسمه دون الخبر، وفيه تعسف.

قوله: (عَلَى أَنْ نُبَدِّلَ أَمْثَالَكُمْ) وقوله (وَمَا نَحْنُ بِمَسْبُوقِينَ)

اعتراض، وقيل: متصل بقوله "بِمَسْبُوقِينَ" أي: مغلوبين

على أن نبدل بأمثالكم، فحذف الجار والمفعول الأول.

الغريب: " المِثْل" زيادة.

العجيب: " المِثْل" ها هنا الشخص، من قوله "مَثَل بين يديه"، فهو

ماثل.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?