Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 132
Jumlah yang dimuat : 1278

قوله: (لَا تُوَاعِدُوهُنَّ سِرًّا) .

ما نهيتم عنه جهراً، فيكون نصباً على الحال، أي مسرين.

قوله: (إِلَّا أَنْ تَقُولُوا) استثناء منقطع.

(وَلَا تَعْزِمُوا عُقْدَةَ النِّكَاحِ) أي عقده.

الغريب: لا تباشروا ولا تعقدوا عقدة النكاح.

قوله: (مَا لَمْ تَمَسُّوهُنَّ) .

"مَا" للمدة، وهو نصب على الظرف، والمعنى، أي وقت كان بخلاف

المدخول بها.

الغريب: هي الموصولة، أي النساء اللواتي لم تمسوهن.

العجيب: للشرط، أي إن لم تمسوهن.

قوله: (مَتَاعًا)

نصب على المصدر، أي متعوهن متاعاً.

(حَقًّا) نصب على المصدر، أي حق ذلك عليهم حقاً من قوله: حققت عليه القضاء، أوجبت، وقيل: حال، أي عرف ذلك حقاً.

قوله: (إِلَّا أَنْ يَعْفُونَ) .

أي يهبن، أَوْ (يَعْفُوَ الَّذِي بِيَدِهِ عُقْدَةُ النِّكَاحِ) الولي، وقيل: الزوج.

فيكمل لها المهر.

قوله: (وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَى) .

أفردت بالذكر بعد دخولها في الصلوات لفضلها، أو لأن المحافظة

عليها أشد.

ابن عباس في جماعة، هي العصر، وقرىء في الشواذ

"والصلاة الوسطى صلاة العصر" فهي العصر لا غير، وقرىء في الشواذ

أيضاً "والصلاة الوسطى وصلاة العصر" فلا تكون العصرَ على هذا.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?