Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 223
Jumlah yang dimuat : 1278

محله رفع على البدل من المضمر الذي هو فاعل الجهر بالسوء من

القول، وقيل: نصب على الاستثناء المنقطع.

قوله: (فَبِمَا نَقْضِهِمْ) .

أي فَبِنَقْضِهِمْ، و "مَا" صلة، والمعنى: فَبِنَقْضِهِمْ الفظيع.

الغريب: هو جار مجرى حقا، أي فبما نقضهم ميثاقهم حقا.

العجيب: "مَا" نكرة، ومحله جر "نَقْضِهِمْ" بدل منه و "الباء" متصل

بمضمر، أي لعناهم، وقيل: متصل بقوله: (حَرَّمْنَا عَلَيْهِمْ طَيِّبَاتٍ) .

قوله: (فَبِظُلْمٍ) بدَل من (فَبِمَا نَقْضِهِمْ) .

قوله: (عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ) ، أي بزعمه.

الغريب: (رَسُولَ اللَّهِ) من كلام الله يريد أعني رسول الله.

قوله: (إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ) استثناء منقطع.

قوله: (وَمَا قَتَلُوهُ)

"الهاء" تعد إلى عيسى.

الغريب: يعود إلى العلم، تقول العرب: قتلت الشيء علما، إذا

استقصى نظره فيه، وأنشد.

كَذَاكَ تُخبر عنهَا العالماتِ بها

وَقد قَتلت بعلميَ ذَاكم يَقنا

قوله: (يَقِينًا)

صفة للمصدر، أي قتلا يَقِينًا.

الغريب: فيه تقديم، والتقدير بل رفعه الله إليه يَقِينًا.

(وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ) أي شُبِّهَ عيسى.

الغريب: شُبِّهَ الخَبر بقتلِهِ.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?