Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 375
Jumlah yang dimuat : 1278

قوله: (وَتُزَكِّيهِمْ) للخطاب، وقد حمل على الصدقة، وفيه بعد.

ويجوز أن يكون (تُطَهِّرُهُمْ) صفة للصدقة، (وَتُزَكِّيهِمْ) للمخاطب.

وقوله: (وَصَلِّ عَلَيْهِمْ)

إذا ماتوا خلاف من نُهيتَ عن الصلاة عليه بقوله: (وَلَا تُصَلِّ عَلَى أَحَدٍ مِنْهُمْ مَاتَ أَبَدًا) .

قوله: (وَيَأْخُذُ الصَّدَقَاتِ) أي يقبلها.

الغريب: نزل أخذُ النبي - صلى الله عليه وسلم - منزلة أخذِ الله، لأن ذلك بأمره.

قوله: (هَارٍ) .

في وزنه قولان: فالٍ: والأصل هاير، فقلب، وحذف العين.

والثاني: فَعُل كَـ بَابٍ، فعلى هذا يجري بالإعراب، وعلى الأول يبقَى على الكسرة.

قوله: (فَانْهَارَ بِهِ) أي انهار الشفا بالبناء، وقيل: انهار البناء بالباني.

عن جابر بن عبد الله، قال: رأيت الدخان يخرج من مسجد الضرار حين

انهار.

قوله: (وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مَسْجِدًا ضِرَارًا) .

قرئ بالواو وحذفه، فمن قرأ بالواو، جاز أن يكون عطفاً على ما

قبله من نحو قوله: (وَمِنْهُمْ مَنْ عَاهَدَ اللَّهَ) ، (وَمِنْهُمْ مَنْ يَلْمِزُكَ) .

(وَمِنْهُمُ الَّذِينَ يُؤْذُونَ النَّبِيَّ) ، ومنهم (الَّذِينَ اتَّخَذُوا) ، وجاز أن يكون

استئنافا، ومن قرأ بغير الواو فله أيضاً وجهان:

أحدهما: أن يكون كالأول، لكن الواو مقدر مع الخبر المحذوف، أي ومنهم الذين، كما أن الفاء مقدر مع الفعل في قوله: (كَفَرْتُمْ) أي فيقال لهم: أَكَفَرْتُمْ، وهذا


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?