Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 376
Jumlah yang dimuat : 1278

غرب، حكاه أبو علي في الحجة.

والثاني: للاستئناف، إذا استأنفت به مع الواو، أو تحذف أشكل الخبر، فذهب أبو علي إلى أن الخبر مضمر.

قال: كما أضمر في قوله: (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَيَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ)

إلى قوله: (وَالْبَادِ) .

قال: والمعنى ينتقم منهم أو يعذبون.

الغريب: قال الفراء: خبره (لَا تَقُمْ فِيهِ أَبَدًا) ، أي في مسجدهم.

وهذا لا يجوز عند البصريين، وقيل، خبره، (لَا يَزَالُ بُنْيَانُهُمُ) .

العجيب: خبرهُ قوله: (أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ) ، لأن تقديره: "أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ" من هؤلاء أَمْ مَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ من الذين اتخذوا مسجداً.

قوله: (مِنْ أَوَّلِ يَوْمٍ) .

القياس مذ أول يوم، لأن مذ للزمان.

الجواب من وجهين:

أحدهما: أن من للزمان وغيره، ومذ للزمان.

والثاني: تقديره: من بناء أول يوم.

قوله: (السَّائِحُونَ) .

هم الصائمون، - صلى الله عليه وسلم - "سياحة أمتي الصوم".

وكانت السياحة قبل الإسلام السير في الأرض.

وقيل: المجاهدون. قال - صلى الله عليه وسلم -: "سياحة امتي الجهاد".


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?