Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 39
Jumlah yang dimuat : 1278

معناه التعرض للأمر، أي افعلوا متعرضين. للتقوى، حكاه ابن عيسى.

(الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ فِرَاشًا وَالسَّمَاءَ بِنَاءً)

الفَرش: البَسط، والفراش: المبسوط للتوطئة.

ابن عباس: الفراش المنام، أي مناماً للخلق، والبناء. الوضع على الأساس. الزجاج: ما علا الأرض بناء.

استدل أكثر المفسرين على أن شكل الأرض بسيط، قالوا:

وكل سماء منطبقة على الأخرى مثل القبة.

والسماء الدنيا ملتزقة بالأرض فيها أطرافها.

غيرهم: شكله كرى، والسماء بمعزل عنها.

(وَأَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ) أي من جهة السماء، قيل: من السحاب.

وقيل: من سماء الملائكة، وفيها بحارمن ماء وجبال من برد.

قوله: (وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ)

قيل: المراد به ها هنا تعقلون.

(مِنْ مِثْلِهِ) .

"الهاء" تعود إلى "مَا" وهو القرآن: و (مِنْ) صلة.

وقيل: للتبعيض، وقيل: للتبيين، وقيل: إلى محمد - صلى الله عليه وسلم - وقيل: إلى الأنداد، كقوله: (نُسْقِيكُمْ مِمَّا فِي بُطُونِهِ) ، وقيل: الخطاب لعلماء


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?