Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 53
Jumlah yang dimuat : 1278

قوله: (بِكُمُ الْبَحْرَ) .

أي سببكَم، وقيل: حال، أي وكنتم فيه، كما تقول: خرجوا

بسلاحهم، أي متسلحين.

قوله: (وَأَغْرَقْنَا آلَ فِرْعَوْنَ)

يرِيد آلَ فرعون وفرعون، فحذف لدلالة المضاف إليه عليه، ويحتمل آل فرعون نفس فرعون، فيكون التقدير أغرقنا آل

فرون وجنوده.

وآل: اسم فيه فخامة لا يستعمل إلا لمن له صيت وذكر.

وأصله أهل، قلبت الهاء همزة ثم قلبت الهمزة ألفاً، بدليل: التصغير.

تقول في تصغير "آل " أهيل، ويأتي آل مشتقاً من آل يؤول، وتصغيره أويل، وروى أبو عبيدة عن الكسائي: أن العرب تقول: آل فلان إذا ذكر

صريح اسم الرجل، أو كنيته، أو اسم المرأة، ولا يقال مع المكنى آله، ولا

آل البصرة والكوفة.

قلت: لعل الكسائي جعل قول المسلمين: اللهم صل على محمد وعلى آله، من الذي أصله آل يؤول، لا من الآل الذي أصله أهل.

قوله: (وَأَنْتُمْ تَنْظُرُونَ)

إلى انطباق البحر عليهم بعد خروجكم منه، وقيل: وأنتم تعلمون، لأنهم كانوا في شغل عن معاينة ما يجري، وقيل: وأنتم تنظرون أن يقع بكم مثل ذلك العذاب، وقيل: فيه تقديم وتأخير، تقديره ويستحيون نساءكم وأنتم تظرون.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?