Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 549
Jumlah yang dimuat : 1278

من خلق ربي، وقيل: من وحى ربي، وقد شق. وقيل: من أمر ربي

لم يطلع عليه أحد.

قوله: (وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا) ، أي قليلاً من العلم.

والخطاب لليهود، والذين سألوا النبي عن الروح، وقيل: عام في جميع

الخلق.

قال الشيخ الإمام: الغريب: يحتمل إلا قليلا منكم، وهم العلماء.

وإنما لم يجابوا، لأنهم سألوه سؤال تعنت، وقيل: لم يجابوا ليوافق ما في

كتب اليهود.

الغريب: لم يجابوا لأن معرفته بالعقل دون السمع، وقيل: لأن

هذا من كلام الفلاسفة، لا من كلام الأنبياء.

العجيب: قد أجابهم، لأنهم سألوه، أقديم هو أم محدث، فقال: قل

الروح من أمر ربي، أي من خلقه، فهو محدث.

قوله: (لَا يَأْتُونَ) .

تقديره: فوالله لا يأتون. وقد سبق قوله: (لَئِنِ اجْتَمَعَتِ الْإِنْسُ وَالْجِنُّ) ، الحسن: الملائكة منويون معهم، لأنهم لا يقدرون أيضاً على

الإتيان بمثل القرآن.

قال الشيخ الإمام: الغريب: يحتمل أنه إنما اقتصر على ذكر الإنس

والجن، لأنه - عليه السلام - كان مبعوثاً إلى الثقلين دون الملائكة.

قوله: (مِنْ زُخْرُفٍ) .

من ذهب - الزجاج: الزخرف، الزينة.

الغريب: مجاهد: ما كنا ندري ما الزخرف حتى رأينا في قراءة ابن

مسعود "بيت من ذهب".


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?