Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 745
Jumlah yang dimuat : 1278

أعجمي فقرأه على العرب لم يؤمنوا، لأنهم لم يفهموه، واستنكفوا من اتباع

من لم يكن منهم.

وقيل: لو أنزلنا القرآن كما هو الآن على رجل أعجمي.

فقرأه عليهم، لم يؤمنوا استنكافاً من اتبَاعِهِ.

الغريب: قيل: لو أنزلنا القرآن على بعض العُجْم من الدواب، فقرأه

عليهم، لم يؤمنوا، لعنادهم، كقوله: (وَلَوْ أَنَّنَا نَزَّلْنَا) الآية. وجمعه على

هذا القول جمع السلامة لما وصفة بالقراءة.

العجيب: لو أنزلنا القرآن على بعض الأعجمين من البهائم فقرأه عليهم

محمدي، لم تؤمن البهائم، كذلك هؤلاء، لأنهم كالأنعام، (بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًا) .

قوله: (لَهَا مُنْذِرُونَ) .

جمع، لأن المقصود من القرية العموم، ولهذا دخل عليه "من".

وقيل: المراد به: النبي عليه السلام وأتباعه.

قوله: (ذِكرى) .

يجوز أن يكون نصباً على المصدر، وفعله مضمر، أي: يذكرونهم

ذكرى ويجوز أن يكون منصوباً بقوله: (منذرون) ، كقولهم: رجع القهقرى.

ويجوز أن يكون رفعاً، أي هي ذكرى، وما قصصناه وأنذرنا به ذكرى.

قوله: (وَتَقَلُّبَكَ فِي السَّاجِدِينَ) .

مع المصلين. وقيل: حين تقوم وتقعد مع أهل الصلاة، لا مع أهل

الكهنة والسحرة.

الغريب: (فِي السَّاجِدِينَ) من نبي إلى نبي، حتى أخرجك نبيا.

يريد من صُلب إلى صُلب.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?