Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 941
Jumlah yang dimuat : 1278

قوله: (وَذَلِكُمْ ظَنُّكُمُ) .

"ذلكم" رفع بالابتداء، "ظَنُّكُمُ" خبره، ويجوز أن يكون بدلاً من

المبتدأ. "أرداكم" خبره، ويجوز إضمار قد فيصير أرداكم حالاً، والذي

ظننتم صفة الظن على الحالين.

قوله: (فِي أُمَمٍ) .

أي في جملة أمم، وقيل: مع أمم.

الغريب: المبرد: إذا كان العدد لا يحصى، ف "في" بمعنى مع.

تقول: جاءني زيد في جيش، أي مع جيش، وإذا علم عددهم فلكل واحد

منهما معنى على حده، تقول: خرج في عشرة، أي هو عاشرهم وخرج مع

عشرة، أي هو الحادي عشر.

قوله: (إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا) .

عن ابن عباس - رضي الله عنهما نزلت في أبي بكر الصديق

- رضي الله عنه - ثُمَّ اسْتَقَامُوا على طاعته وأداء فرائضه والإخلاص.

وعن أبي بكر: ثُمَّ اسْتَقَامُوا على أن الله وحده ربهم.

الغريب: أقاموا عليه إلى الموت.

(وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ (٣١) نُزُلًا) .

قيل: هو يفتعلون من الدعاء، أي لكرمنا يطلبون.

الغريب: تدعون في الدنيا أنها لكم في الآخرة.

العجيب: من ادعى شيئاً في الجنة فهو له، لأنه


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?