Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Lubaab At Tafasir- Detail Buku
Halaman Ke : 374
Jumlah yang dimuat : 3779

{أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ} أي: اتخذها (١) مسكناً.

{فَكُلَا مِنْ حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ} سبق تفسيرها في البقرة (٢).

وعن أهل الكتابين: أنها شجرة الحنظل، أي: استدلّا على (٣) مرارة أحوال الدنيا، حكاه الماوردي (٤).

{فَتَكُونَا} أي: فتصيرا (٥).

{مِنَ الظَّالِمِينَ (١٩)} يجوز أن يكون نصباً، وأن يكون جزماً (٦).

{فَوَسْوَسَ لَهُمَا} أي: إليهما (٧) {الشَّيْطَانُ}.

قيل (٨): كان وسواساً وإلهاماً.

وقيل: كان كلاماً، لقوله عقيبه {وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا}، الآية (٩).

ابن بحر: أصل الوسواس: الإكثار من الكلام على غير نظام.

غيره (١٠): الوسوسة: حديث النفس.

{لِيُبْدِيَ لَهُمَا} ليظهر، واللام لام العاقبة.


(١) في (جـ): (اتخذاها).
(٢) انظر: تفسير سورة البقرة، الآية: (٣٥).
(٣) في (جـ): (أي ليستدلا بها على ... ).
(٤) انظر: «النكت والعيون» ٢/ ٢٠٩ للماوردي، وقد نقله الماوردي عن محمد بن إسحاق.
(٥) سقطت (أي) من (ب)، وفي (جـ) سقط قوله: (أي فتصيرا) كاملاً.
(٦) قال الكرماني في تفسير سورة البقرة، الآية (٣٥): (فتكونا: فتصيرا، يجوز أن يكون جزماً عطفاً على النهي، ويجوز أن يكون نصباً جواباً للنهي).
(٧) سقط قوله: (أي إليهما) من (جـ).
(٨) في (جـ): (وقيل).
(٩) قوله: (الآية) لم يرد في (ب) ولا (جـ).
(١٠) سقطت كلمة (غيره) من (ب).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?